اضغط هنا

اضغط هنا

ولد حمزة يدعو إلى الحوار للخروج من الأزمة السياسية الراهنة   التحالف الشعبي يدعو إلى إعادة توطين الأسر المتضررة جراء السيول في نواكشوط   اجتماعات اللجنة المشتركة للصيد تسفر عن التوصل لبنود لصالح الطرف الأروبي   14جريحا وسقوط منازل في قرية "الشارات" جراء العواصف والأمطار   ناقلون علي الحدود مع المغرب يطالبون بتخفيض الرسوم الجمركية   اختتام دورة إقليمية مغاربية حول تقنيات إعداد وتقديم البرامج الإذاعية والتلفزية   قائد قوات الحركة العربية الأزوادية يرفض "اتفاق بامكو" ويعلن ولاء قواته للأمين العام المساعد   الحكومة توافق على الحوار مع المنسقية.. وتدعو للقاءات مع الأحزاب قبل ذلك   عاجل.. تعديل وزيرا يطيح بعدد من الوزراء   الإعلان عن حل أزمة الخضروات في نواذيبو  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

الإعلان عن حل أزمة الخضروات في نواذيبو

اضغط لصورة أكبر

 

ونا ـ انواذيبو- أكدت مصادر تجارية محلية لوكالة انواكشوط للأنباء دخول عدد من الشاحنات المحملة بالخضروات أمس لأسواق المدينة بعد التوصل لتسوية مع مكتب الجمارك علي مستوي انواذيبو.

وأوضحت المصادر أنه تم تخفيض الرسوم الجمركية الجديدة بحوالي 70 % أي بان تدفع الشاحنات الكبيرة 30 ألف أوقية ، والصغيرة 15 ألف أوقية.

وفي ذات السياق ذكر المواطنون أن أسعار الخضروات تراجعت عن الزيادة الكبيرة التي كانت قد وصلت إليها خلال الأيام الخمسة الماضية، غير أن هذه الازمة ساهمت في زيادة الخضروات ب70 أوقية علي كيلو الطماطم و البطاطس وغيرها عن السابق 280 أوقية في ظل اقبال منقطع النظير. وقد عبر عدد من المواطنين عن استبشارهم بحل هذه المشكلة في ظل ما تشهده المدينة من تراجع في الخدمات الأساسية وتداعيات بطالة عمال الصيد الصناعي بعد مغادرة السفن الاوروبية السنو المنصرمة. وفي ذات السياق كانت مدينة انواذيبو قد عاشت علي تداعيات ازمة في الخضروات المستوردة بعد زيادة الجمركة عليها وهو ما رفضه المستوردون بامتناعهم عن الاستيراد لتعيش اسواق المدينة علي تبعات ذلك وترتفع اسعار الخضروات بشكل مذهل . وفي هذا الخصوص حذرت منسقية حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية " تواصل " في انواذيبو من تداعيات زيادة أسعار الخضروات علي القوة الشرائية للمواطن داخل مدينة انواذيبو في ظل تدني خدمات المياه والكهرباء. ودعا الحزب المعارض في بيان له توصلت "ونا" بنسخة منه السلطات المعنية إلي تحمل كامل مسؤولياتها قبل أن تتحول الإمور إلي ما لا تحمد عقباه وفق البيان .
 

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 17-09-2013 20:40:44 القراءة رقم : 1220
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:64539740 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009