اضغط هنا

اضغط هنا

الحركة العربية الأزوادية ترفض اتفاقا وقع باسمها مع "الكوندوكوي" في بامكو   إيرا: وزير العدل أكد اعتقال اثنين من المطلوبين في قضية آجوير وتعهد بتوقيف الباقين   الحكومة تصادق على نائب وشيخ للشامي ومخطط لبوتلميت وواد الناقة   "بيرام" يتهم السلطات بمحاباة الاستعباديين ويتحدث عن موريتانيين يتاجرون بالعبودية في الغرب   نقابة الصحفيين تنظم دورة تكوينية بالتعاون مع مركز الجزيرة للتدريب والتطوير   حزبا "التكتل" و"الاتحاد الاشتراكي" المغربي يقرران تعزيز التعاون بينهما   مواجهات بين الماليين ومقاتلي "المجلس الأعلى".. و"الشيخ أوسا" يحذر من انهيار اتفاق وغادغو   جميل ولد منصور يلتقي الوزير الأول لبحث موضوع الحوار مع المنسقية   توجنين: اعتقال شاب للاشتباه في حمله حزاما ناسفا   انتخاب القاضي الموريتاني أحمد عبد الله المصطفى رئيسا لفريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

حزبا "التكتل" و"الاتحاد الاشتراكي" المغربي يقرران تعزيز التعاون بينهما

أعرب حزبا تكتل القوى الديمقراطية في موريتانيا، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، عن تطابق وجهتي نظرهما في القضايا التي كانت موضوع مباحثات بينهما.

وقال الحزبان في بيان مشترك، صدر عقب زيارة قام بها وفد حزب الاتحاد الاشتراكي المغربي برئاسة الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر، إنهما اتفاق على تطوير وتعميق العلاقات بين هيئاتهما من خلال تبادل الزيارات والخبرات.
وجاء في البيان ما نصه:
"تلبية لدعوة من حزب تكتل القوى الديمقراطية في الجمهورية الإسلامية الموريتانية قام وفد من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في المملكة المغربية برئاسة السيد إدريس لشكر، الكاتب الأول للحزب، بزيارة لنواكشوط فى الفترة ما بين 9 - 11 سبتمبر 2013.
وقد مكنت هذه الزيارة من تبادل وجهات النظر حول مجمل القضايا المحلية والإقليمية والدولية، مع استعراض مفصل لعلاقات الحزبين المبنية على وشائج القربى والتاريخ المشترك للبلدين، وكذلك من خلال دورهما في الأممية الاشتراكية والمنتدى العربي الديمقراطي الاجتماعي، وتطلعهما لبناء إطار مغاربي مزدهر وديمقراطي.
وقد أكد الحزبان على تطابق وجهات النظر بينهما حول كافة المواضيع التي تم تداولها، كما أكدا على ضرورة بناء شراكة قوية كخيار استراتيجيي يخدم العلاقات الأخوية بين الشعبين ويهدف إلي إرساء ديمقراطية حقيقية و نشر قيم التسامح في العالمين العربي والأفريقي.
وتجسيدا لهذه الشراكة الإستراتيجية اتفق الحزبان علي تطوير وتعميق العلاقات بين هيآتهما من خلال تبادل الزيارات والخبرات، ومد جسور التواصل الدائم، وكذلك من خلال التنسيق المحكم علي المستويين الإقليمي والدولي.
وأجتمع وفد حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمنظمتي الشباب و النساء لحزب تكتل القوى الديمقراطية، كما استقبل رئيسا الحزبين معظم قادة أحزاب منسقية المعارضة الديمقراطية.
وبهذه المناسبة يتقدم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بوافر شكره وامتنانه لحزب تكتل القوى الديمقراطية علي كرم الضيافة وحسن الاستقبال وإدارة مختلف فعاليات الزيارة".

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 11-09-2013 21:34:56 القراءة رقم : 349
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:64290539 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009