اضغط هنا

اضغط هنا

جميل ولد منصور يلتقي الوزير الأول لبحث موضوع الحوار مع المنسقية   توجنين: اعتقال شاب للاشتباه في حمله حزاما ناسفا   انتخاب القاضي الموريتاني أحمد عبد الله المصطفى رئيسا لفريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب   قادة في منسقية المعارضة يدعون لمراجعة موقفها من الانتخابات.. وحزب التكتل يتحفظ   التشكلة الكاملة للحكومة المالية الجديدة والذهبي ولد سيدي محمد وزيرا للخارجية   التكتل ينتقد بشدة "سياسة اللامبالاة" التي تنتهجها الحكومة إزاء مخلفات الامطار في نواكشوط   سكان بلدية بولنوار يشكون أزمة عطش حادة   تهاطل أمطار على عدة مناطق من البلاد   الوزير الأول المالي الجديد يتسلم مهامه وأزمة الفيضانات أول التحديات   احتجاجات في مخيم امبره إثر التدقيق في هويات المستفيدين والسلطات تغلق سوق باسكنو بعد شجار قبلي  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

الوزير الأول المالي الجديد يتسلم مهامه وأزمة الفيضانات أول التحديات

اضغط لصورة أكبر

باماكو-وكالات- قال الوزير الأول المالي الجديد عمر تاتام لي، إنه "مستعد لرفع التحديات والقيام بالمهمة التي أوكلت إليه من طرف الرئيس إبراهيم بوبكر كيتا". " .

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية له، أمس أثناء حفل تسلم مهامه كرئيس للحكومة المالية. وقد بدأ تاتام لي المشاورات من أجل تشكيل حكومته بعد تسلمه مهامه رسميًّا أمس من سلفه ديانكو سيسكو.

وكان الوزير الأول الجديد (50 عاما) يشغل منصب مسؤول قطاع إصدار العملة والمحاسبة والمالية بالبنك المركزي لدول غرب إفريقيا منذ سنوات وحتى تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة في مالي.

وتواجه الحكومة الجديدة عدة تحديات من أكثرها إلحاحا الفيضانات التي ضربت البلاد منذ نهاية اغسطس وأدت إلى مقتل 37 شخصا على الاقل في العاصمة باماكو بينما بلغ عدد المنكوبين حوالى 19 ألف شخص. وحسب مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للامم المتحدة فإن "الادارة العامة للدفاع المدني قدرت الحصيلة المؤقتة لضحايا الفيضانات ب37 قتيلا على الاقل وعدد كبير من الجرحى".

وتحدث التقرير ايضا عن "مئات المنازل التي دمرت او تضررت" إضافة إلى "المنكوبين الذين بلغ عددهم حوالى 19 الف شخص" الذين يحتاجون الى "بنى صحية في أماكن الإيواء المؤقت "ومواد اساسية

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 07-09-2013 20:30:20 القراءة رقم : 612
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:64228460 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009