اضغط هنا

اضغط هنا

التكتل ينتقد بشدة "سياسة اللامبالاة" التي تنتهجها الحكومة إزاء مخلفات الامطار في نواكشوط   سكان بلدية بولنوار يشكون أزمة عطش حادة   تهاطل أمطار على عدة مناطق من البلاد   الوزير الأول المالي الجديد يتسلم مهامه وأزمة الفيضانات أول التحديات   احتجاجات في مخيم امبره إثر التدقيق في هويات المستفيدين والسلطات تغلق سوق باسكنو بعد شجار قبلي   رئيس الجمهورية: أستغرب تجاهل البعض لما تحقق في السنوات الأخيرة ولم يتحقق في الخمسين سنة الماضية   حزب المستقبل يتهم النظام بالاستهتار بحياة المواطنين ومآسيهم   اتحاد قوى التقدم يصف العاصمة بالمنكوبة ويدعو السلطات لإنقاذ السكان   الإعلان في نواكشوط عن تشكيل إطار صحفي موريتاني سوداني   مجلس الوزراء: تعيينات في قطاعات التهذيب والتنمية الريفية والمياه  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

دعوات لحماية الأطفال في الحالات الصعبة

اضغط لصورة أكبر

ونا ـ انواذيبو-دعا مشاركون من عدة منظمات عاملة في مجال الطفولة بنواذيبو  علي توفير  الحماية  للأطفال  في الحالات الصعبة   دعما للمصلحة العليا للأطفال.
 

واوضح المشاركون من قطاعات حكومية وجمعوية أثناء اختتام ورشة حول حماية الاطفال  أمس بنواذيبو علي ضرورة العمل علي تنسيق عمل مشترك بين المنظمات الناشطة في مجال حماية الاطفال الذين يتعرضون للاستغلال والعنف وتاثيرات الانفصال العائلي وبدعم التكوين والتاطير.

  وفي هذا السياق  أوضح الوالي وكالة محمد محمود ولد المصطفي أهمية التكوين وتبادل الخبرات وتعزيز القدرات في هذا المجال الهام .
وقال " أن قطاع الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة ركز في السياسات والاستراتيجيات التي وضعها علي الطفولة بوصفها دعامة المستقبل."

 وقد تلقي المشاركون  خلال يومين  بقاعة  منسقية الشؤون الاجتماعية  عروضا حول مفهوم حماية الاطفال بالوقاية والاستجابة للمخاطر المتعلقة بالاستغلال والتمييز والعنف وتوفير البدائل النفسية واللوجستية في ظل الحالات الطارئة وطرق التعامل وجمع المعلومات.
وأبرزت النقاشات المخاطر التي يتعرض لها الاطفال بسبب  الهشاشة النفسية والتحرش والانفصال العائلي والعنف البدني والمعنوي والاستغلال والمتاجرة علاوة علي دوائر الحماية والمسؤولية علي مستوي الأطفال والعائلة والمجموعة  المحلية والدولة والمنظومة الدولية.
وأكد ت العروض المقدمة ضرورة   مراعاة المصالح العليا لطفل تطبيقا للمادة الثالثة من الاتفاقية الدولية حول حقوق الطفل فيما يتعلق بالحماية.
يذكر أن  الملتقي  التكويني   منظمة    بين وزارة الشؤون الاجتماعية   والاسرة والطفولة  و منظمة  الأمم المتحدة للطفولة " اليونسيف ".

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 05-09-2013 18:42:37 القراءة رقم : 420
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:64137642 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009