اضغط هنا

اضغط هنا

318 معوقا في نواذيبو يستفيدون من توزيعات مجانية   الحزب الحاكم ينظم يوما تكوينيا لبعثاته المكلفة بالتحضير للانتخابات   تساقطات مطرية في ولاية كوركول   وزارة الدفاع الفرنسية تعلن وفاة جندي فرنسي في مالي   تساقط كميات من الأمطار على عدة مناطق في الحوض الغربي   "شراكة شمال إفريقيا" تحضر لإطلاق مركز للتكوين في مجال المعادن   تظلم من قابلات الحوض الغربي   القنصلية المغربية بنواذيبو تحتفل بعيد العرش   انواذيبو: أحكام بالسجن والغرامة في قضية "كنابيس لكويره"   نقابة الصحفيين الموريتانيين تؤبن الصحفي عبد الله محمود با  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

ولد الحضرامي يقول إنه تعرض للتهديد بنقله إلى قاعدة صلاح الدين.. ويطالب ولد عبد العزيز بإنصافه

اضغط لصورة أكبر

قال السجين أحمد ولد الحضرامي إنه تعرض للتحذير من طرف جهات محسوبة على السلطة لإسكاته وإرغامه على التراجع عن تعهداته بالكشف عن بعض المعلومات الخاصة بعد شهر رمضان.حيث اعتبرت تلك الجهات –يقول ولد الحضرامي-أن الأمر يضر بالأمن العام" وأن علي السكوت وإلا فسيتم نقلي إلى معتقل العين الصفرة أو قاعدة صلاح الدين مع تشديد العقوبة"

وقال ولد الحضرامي في اتصال هاتفي مع "ونا" مساء اليوم من السجن المركزي بنواكشوط إن هذه التهديدات لاتهمه بقدر ما يهمه أمن وطنه الذي لا يشرفه أن يشارك فيما يضر أمنه على حد قوله.

وبما أننا –يضيف ولد الحضرامي- في شهر رمضان,شهر المحبة والتراحم وأعمال الخير"أوجه رسالة إلى السيد رئيس الجمهورية أذكره فيها بأن الدول تقوم على الكفر ولا تقوم على الظلم".

وهذا نص الرسالة التي وجهها السجين أحمد ولد الحضرامي إلى رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز:
السيد الرئيس
بما أنكم ولي أمر هذه الأمة التي نحن جزء منها وبما أنكم رئيس المجلس الأعلى للقضاء فإني أوجه إليكم نداء تظلم وتضرع لإحقاق الحق ورفع الظلم ومحاكمتي محاكمة عادلة وشفافة,وإحضار كل منذكر في ملفي أمام القضاء لتفهم حقيقة التهم الموجهة إلي وإحقاق الحق.
السيد الرئيس
لقد صدر علي حكم قاس وظالم,لايعتمد على أبسط مقومات العدالة ,بل جاء على أساس حسابات سياسية تتعلق بأطراف تعتبر خصوما ومعارضين لكم,وأنا أؤكد أني لا تربطني بهم علاقة سوى القرابة,لكن جهاز الأمن أراد التضليل بتهم قديمة كانت معدودة وموجهة إلى ولد الشافعي وتجددت مع توقيفي,حيث تمت صناعة ملف كبير لا علاقة لي به سوى ختمه باسمي وويتي.
السيد الرئيس
لقد تعهدتم من قبل أمام الأمة الموريتانية بمساندة الحق والضعفاء,وبالعدالة والمساواة,لكن المتتبع للحالة العامة يتابع ويشاهد الكثير من الوائع والأحداثالتي يجمعها الظلم,والأمثلة عديدة.
سيدي الرئيس
لقد تلقيت اليوم من جهات خاصة تهديدا بنقلي إلى السجن في حالة عدم سكوتي وهذا أمر لا يخيفني لاكن المخجل أن يكون حق المواطن في التعبيروكشف الحقيقة للرأي العام يعاقب عليه بالسجن.
سيدي الرئيس
أخيرا وليس آخرا أوجه إليكم نداء لإرساء العدالة ومحاكمتي محاكمة عادلة,وإعادة التحقيق معي وإحضار كل من ذكر في ملفي ,وإنصافي وإطلاق سراحي.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 28-07-2013 05:19:50 القراءة رقم : 1211
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:63269779 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009