اضغط هنا

اضغط هنا

الأربعاء أول أيام رمضان   مجموعة من النساء تعلن عن إطلاق مبادرة لتثمين التمييز الايجابي   اتحاد قوى اتقدم يدين تدخل الجيش في مصر   تنصيب المكتب الجديد لنقابة الصحفيين الموريتانيين   "حاتم"يدعو إلى حماية المكتسبات الديمقراطية في مصر   بيان حزب اللقاء الديمقراطي ضد الجيش المصري   عاجل.. "الملثمون" تتبنى تهريب حوالي 30 "جهاديا" من سجن نيامي.. وتكشف تفاصيل عن هجمات آغاديز وآرليت   عودة الهدوء إلى مدينة كيهدي   مبادرة تعزيز السلم الأهلي و الوحدة (بيان)   جرنالية انواذيبو يتهمون مفتشية الشغل بالانحياز للشركات المشغلة  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

دفعة جديدة من قروض صندوق الإيداع والتنمية في انواذيبو تتجاوز300 مليون

اضغط لصورة أكبر

ونا ـ انواذيبو-وافقت اللجنة الجهوية لصندوق الإيداع والتنمية في انواذيبو علي دفعة جديدة بقيمة 300 مليون و180 ألف أوقية لصالح 179 مشروعا تمثل نسبة النساء فيه 53 % من المشروعات المصادقة عليها.

 وفي هذا السياق أكد والي داخلت انواذيبو رئيس لجنة القرض محمد فال ولد أحمد يوره أن هذه الدفعة هي السابعة في إطار الغلاف المالي المخصص لصندوق انوايبو " مليار ونصف " و بذلك يكون الغلاف الذي تم منحه منذ ابريل من السنة المنصرمة حوالي مليار و99 مليون أوقية لصالح 458 مشروعا في عدة مجالات تنموية.

وأوضح الوالي أن الغلاف المالي لهذه الدفعة هو الأكبر نظرا للطلبات في مشروعات   تتوزع علي المشروعات الصغيرة المدرة للدخل والصيد والمذابح والمداجن والبناء والمحلات التجارية والصيدلة والتعليم والزراعة والحمامات النسائية والحفلات والنشاطات وغيرها.
وقال ولد أحمد يوره إن فترة السداد جيدة علي العموم حوالي 70 % من الأموال التي تم منحها ، بينما   يلاحظ انتظام النساء في التسديد عكس الرجال وهو ما يفسران نسبة 43 % من حجم القروض إجمالا ذهبت للنساء.
واعتبر رئيس لجنة القرض أن تمويلات الصندوق خلقت العديد من فرص العمل ودفعت بعجلة التنمية داخل المدينة التي كانت تعاني الكثير من مظاهر الفقر والبطالة علي حد وصفه.
وأكد الوالي أن الجهات المعنية لن تتقاعس في تحصيل القروض الممنوحة ومعاقبة المخالفين لأنها اموال الخزينة العامة ولا تهاون فيها.
يذكر   الدفعة السادسة كانت بغلاف مالى قدره ب 191 مليون أوقية لصالح 64 مشروعا يحظي الصيد التقليدي بنسبة 43 % ، صناعة اللبن بنسبة 6.45 % والباقي لمشروعات في مجال زراعة الخضروات والسياحة والرياضة وغيرها.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 05-07-2013 21:03:24 القراءة رقم : 573
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:62699106 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009