اضغط هنا

اضغط هنا

انواذيبو:ولد بلخير يدعو إلى دعم مبادرته   انتخاب موريتانيا في الإتحاد العربي للأندية اليونسكو   مالي ترفع حالة الطوارئ   حزب الوئام ينفي توصله لأي اتفاق مع الحزب الحاكم   منسقية المعارضة تندد بالإنقلاب العسكري في مصر   انواذيبو: نشطاء من الحزب الحاكميدعون لمقاطعة مهرجانات المعارضة   طلائع الجيش المالي تدخل كيدال   برلمان مالي يرفع الحصانة عن تسعة نواب بينهم ستة من الطوارق   لحكومة المغربية تصادق على تسهيل تنقل السيارات مع موريتانيا وعلى اتفاقية نقل المحكوم عليهم بين البلدين   الإتحاد الإفريقي يقرر تعليق عضوية مصر  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

ولد مولود: هناك ستة أشخاص يستولون على كل مقدرات البلد

اضغط لصورة أكبر

نواكشوط (ونا) - قال محمد ولد مولود؛ رئيس حزب اتحاد قوى التقدم الموريتاني المعارض إن هناك "ناد من ستة أشخاص" يستولي على مقدرات البلاد؛ ويستغلها أعضاؤه في خدمة مصالحهم الشخصية، محذراً من "التداعيات الخطيرة لذلك على استقرار البلاد".

وأضاف ولد مولود؛ خلال خطاب ألقاه في مهرجان شعبي نظمه حزبه مساء الأربعاء في نواكشوط أن "النادي الحاكم في موريتانيا قد استأثر لنفسه بالإشراف على صرف 1500 مليار أوقية من دون أن تنعكس إيجابيا على حياة المواطنين"، داعيا النظام إلى "التحرك السريع لإنقاذ الشباب من البطالة والتحسين من أداء قطاعي التعليم والصحة". 

وندد ولد مولود بشكل خاص بالسياسة "الكارثية" التي اتبعتها السلطة في تأهيل الأحياء العشوائية و"بتعاملها القمعي مع الحركة المطلبية التي تعرفها البلاد".

وأكد قادة الحزب أن البطالة "وصلت أرقاما قياسية والأسعار مستمرة في الارتفاع وأزمة العطش مستمرة فيما يظهر النظام عاجزا تاما عن تلبية الحاجات الملحة للمواطنين".

وقد نظم المهرجان تحت شعار "التصدي للمظالم"؛ حيث أعلن قادة الحزب أن هذا المهرجان يأتي "للتضامن مع ضحايا النظام من مختلف شرائح الشعب الموريتاني التي عانت من السياسات اللامسؤولة لنظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز".

 

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 04-07-2013 10:50:33 القراءة رقم : 2057
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:62636120 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009