اضغط هنا

اضغط هنا

مجلس الأمن يوافق على نشر قوات الأمم المتحدة في مالي   عاجل.. انتخاب أحمد سالم ولد المختار السالم نقيباً للصحفيين الموريتانيين   إقبال كبير على انتخابات نقابة الصحفيين الموريتانيين في المؤتمر الثاني   ولد عبد العزيز يعود إلى نواكشوط بعد زيارة لنواذيبو دامت يومين   ولد بتاح: عزيز وافق سنة 2009 على الانتخابات بعد أن عمل لحسم نتيجتها   الجزائر ترسل قوة عسكرية إلى شمال مالي للبحث عن دبلوماسييها المختطفين   ولد عبد العزيز: انتخبت على أساس برنامج محاربة الفساد وسأمضي في هذا الاتجاه   ولد مدو: نقابة الصحفيين حققت الكثير رغم شح الموارد   ولد عبد العزيز يعلن إطلاق المنطقة الحرة في نواذيبو   منسقية نقابات الصحة تعلن تعليق إضرابها  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

ولد بلخير: عزيز لا يتحمل المسؤولية وحده عن الأزمة السياسية في البلد

اضغط لصورة أكبر

نواكشوط (ونا) - قال مسعود ولد بلخير؛ رئيس حزب التحالف، رئيس الجمعية الوطنية في موريتانيا (البرلمان)، إن رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز "لا يتحمل وحده المسؤولية عن الأزمة السياسية في البلاد، لكنه يتحمل الجزء الأكبر منها، لأنه في مركز القرار".

وأوضح ولد بلخير؛ الذي كان يلقي خطاباً في مهرجان شعبي نظمه "تجمع مبادرة مسعود" أن جميع السياسيين في البلد يتحملون المسؤولية عن الأزمة السياسية، كل من موقعه.

وأضاف أن مبادرته تسعى إلى جمع الأطراف السياسية؛ بما فيها النظام الحاكم ومنسقية المعارضة، على طاولة حوار واحدة، من أجل التوصل إلى حل للمشاكل العالقة.

وأصر ولد بلخير على نقطة تشكيل حكومة موسعة تمثل جميع الأطراف، يوكل إليها تنظيم انتخابات برلمانية وبلدية، داعياً الرئيس محمد ولد عبد العزيز إلى قبول تشكيل هذه الحكومة لأن "الظروف تفرضها".

وقال ولد بلخير إن مبادرته صارت مبادرة الكثيرمن الشخصيات الكبيرة في البلد، بعد أن تبنوها جميعاً ودعوا إلى اتخاذها "أساساً ومرجعاً للخروج من الأزمة".

اضغط لصورة أكبر
اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 24-06-2013 02:03:22 القراءة رقم : 688
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:62363846 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009