اضغط هنا

اضغط هنا

الشطب على اسم والي تيرس زمور السابق من لائحة الجنرالات.. وأنباء عن إجراءات قد تطال بعض الوزراء   وزير الدفاع الفرنسي: إصابة جنديين فرنسيين في مالي.. وضبط أطنان من الأسلحة   ازويرات: تعطل طائرة نقل تابعة لشركة الموريتانية للطيران   "العفو الدولية" تتهم الجماعات المسلحة في مالي بتجنيد الأطفال   "ونا" تنشر نص بيان مجلس الوزراء الموريتاني   ولد داداه يتسلم الرئاسة الدورية لمنسقية المعارضة وينفي لقاء عزيز في باريس   تأخير جديد في توقيع اتفاق بين باماكو والطوارق في مالي   نواذيبو: عودة البحارة المسرحين للتظاهر طلبا للتشغيل   نواكشوط: الإعلان عن وفاة شيخ مقاطعة تمبدغه   مساعٍ لإنقاذ حوار "وغادوغو" بين أطراف الأزمة المالية لتوقيع اتفاق  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

نواذيبو: السلطات الجهوية تحتوي "انتفاضة الصيادين"

نواذيبو (ونا) - أكدت مصادر نقابية محلية لوكالة نواكشوط للأنباء أن السلطات الجهوية في مدينة نواذيبو "استطاعت احتواء انتفاضة كان الصيادون التقليديون في المدينة ينوون تنظيمها يوم 16 من الشهر الجاري من أجل تسوية عدة ملفات عالقة".

وأوضحت المصادر أن لقاء تم أمس داخل مباني الولاية بحضور كافة الأطراف مكن من تلبية عدة مطالب تتعلق بالكهرباء والمحروقات والتصنيف والتخزين.

وقال رئيس قباطنة الصيد التقليدى هارونا ولد اسماعيل لـ"ونا" إن "الاجتماع أسفر عن حسم نقاط كانت مطروحة بإلحاح للصيادين التقليديين أياما قبل استئناف النشاط البحري في ظل تلويح بتصعيد من طرف الصيادين التقليديين".

وأكد هارونا أن "القائمين على مصانع التبريد عبروا عن استعدادهم للتعاطي الإيجابى مع مطالب الصيادين بعد تعهد من السلطات بتأمين الكهرباء لهم".

وأوضح رئيس قباطنة الصيد التقليدى الذي عاد من رحلة لنواكشوط التقى خلالها وزير الصيد أن لقاء الثلاثاء  "أسفر عن حسم قضية المصنفين حيث سيتم تكوين 18 من الموريتانيين فى المدرسة الوطنية للتعليم والصيد البحرية كبديل للمصنفين الأجانب، علاوة على  دعم المحروقات".
 
كان عدد من الصيادين التقليديين في انواذيبو قد شكا من وضعية القطاع الصعبة في ظل تجاهل رسمي غير مسبوق، واستمرار الأزمة على حالها أياما قبل استئناف الصيد التقليدي منتصف يونيو الجاري.
 
واتهم الصيادون المتجمهرون الأحد الماضي أمام دار الشباب القديمة وزير الصيد والاقتصاد البحري بنقض الوعود، وعدم الوفاء، وتجاهل تردي قطاعهم على نحو غير مسبوق بعد أن "نفد صبرهم".

وأوضح  الصيادون ضرورة  دعم أسعار المحروقات التى تتضاعف بشكل مذهل مع تراجع في أسعار المنتج السمكي مما يعرض مجهودهم للضياع.

اضغط لصورة أكبر
اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 12-06-2013 18:47:03 القراءة رقم : 620
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:62130270 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009