اضغط هنا

اضغط هنا

نقل رئيس جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا إلى المستشفى في حالة حرجة   عرب أزواد يشاركون في مفاوضات "واغادوغو" حول الانتخابات في مالي   مظاهرات شعبية في نواكشوط لنصرة الأقصى ودعم فلسطين   تنديد دولي بجرائم ضد المدنيين في مالي   ولد حمادي يحذر من تفاقم خطر الإرهاب في المنطقة   المكتب الوطني للأرصاد يتوقع ارتفاع درجات الحرارة يوم الجمعة   الحركة الوطنية لتحرير أزواد والمجلس الأعلى لوحدة أزواد: سلطات باماكو غير راغبة في السلام   قائد الحركة العربية الأزوادية يؤكد لـ"ونا" عدم مشاركة قواته في معارك "إنيفف"   مالي: قتلى وجرحى في معارك بين الجيش والطوارق على طريق كيدال   نساء الحزب الحاكم في اتحادية تفرغ زينة ينظمن دورة تكوينية حول الثقافة الحزبية  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

انتحاري يفجر نفسه في منزل أحد قادة الحركة الوطنية لتحرير أزواد

اضغط لصورة أكبر

مالي (وكالات) - فجر انتحاري نفسه بمنزل قائد عسكري في الحركة الوطنية لتحرير أزواد التي تحتل كيدال بشمال مالي، بحسب ما ذكره شهود عيان ومصادر عسكرية.

وقال أحد سكان مدينة كيدال "الانتحاري كان ينتظر شخصا ما في المنزل لكن عندما قام بعض الشباب بالقبض عليه فجر الحزام الناسف الذي كان يرتديه فقتل نفسه وتسبب بسقوط جريح".

وتقع كيدال على بعد 1500 كلم الى شمال شرق العاصمة باماكو وتضم قواعد للجيشين الفرنسي والتشادي اللذين يتوليان مهمة حفظ الأمن في المدينة.

وكانت كيدال تخضع "لإدارة" الحركة الوطنية لتحرير ازواد التي ترفض وجود الجيش المالي في هذه المنطقة.

ويعتقد الجيش المالي أن هذا القائد العسكري في الحركة الوطنية لتحرير (ازواد) يمكن أن يكون "مخبرا" لدى الجيش الفرنسي المنتشر في كيدال، بحسب شاهد عيان.

وفي 12 أبريل الماضي، قتل أربعة جنود تشاديين في هجوم انتحاري نفذ في السوق الكبير بوسط مدينة كيدال.

وقبل ذلك شهدت المدينة هجومين انتحاريين في 21 و26 فبراير، استهدف الاول عسكريين فرنسيين وادى الى مقتل الانتحاري على مقود سيارته المفخخة، بينما استهدف الثاني نقطة تفتيش لحركة ازواد التي اكدت مقتل سبعة من عناصرها.

اضغط لصورة أكبر
اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 04-06-2013 23:18:22 القراءة رقم : 1123
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:61954186 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009