اضغط هنا

اضغط هنا

جميل منصور يستنكر رفض السلطات الترخيص لحزب "راك" المحسوب على "إيرا"   لجنة الأهلة تعلن أن الخميس أول أيام عيد الفطر.. ورئيس الجمهورية يدعو لمساعدة الأقليات المسلمة حتى تنال حقوقها   الإفراج عن المشمولين بقضية "ملعب نواذيبو" بكفالة مالية   تساقطات مطرية في عدة مناطق من الوطن   ولد بوحبيني يقول إن جمعية القضاة ليست إطارا لضمان استقلالية القضاء   الجيش النيجيري يبدأ في إعادة 900جندي من شمال مالي   تساقطات مطرية في ولاية غورغول   حزب المستقبل يدعو إلى العمل على إفشال الانتخابات   ولد عبد العزيز يستقبل المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين   ولد عبد العزيز يجري مباحثات مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في مالي  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

حركة "التوحيد والجهاد" تعلن مهاجمتها مواقع للحركة الوطنية لتحرير أزواد

اضغط لصورة أكبر

مالي (ونا) - أعلنت جماعة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا التي تقاتل في شمال مالي، أن مقاتليها هاجموا يوم أمس السبت مواقع للحركة الوطنية لتحرير أزواد في منطقة أنفيف جنوب مدينة "كيدال".

وقالت الحركة في تصريح مكتوب أرسلته لوكالة نواكشوط للأنباء، إن مقاتلين تابعيين لسرية "الاستشهاديين" في جماعة "التوحيد والجهاد" في غرب إفريقيا نفذوا هجوما ضد معاقل الحركة الوطنية، التي اتهموها "باتخاذ موقف معاد للشعوب العربية في أزواد منذ بدأ التدخل الفرنسي في شمال مالي".

وأضافت جماعة التوحيد والجهاد في بيانها أنها قررت إعلان الحرب على كل جموع التحالف المشكلة للحركة الوطنية لتحرير أزواد واستهداف وجهائها ورؤسائها.

واتهمتها باضطهاد العرب في أزواد وقتل العديد من الأبرياء منهم ونهب ممتلكاتهم تحت تهديد السلاح، "على مرأى ومسمع من فرنسا".

كما اتهمت جماعة التوحيد والجهاد الجزائر باحتضان "أعيان قبائل الأدنان الذين يحرضون على إذلال الشعوب وحرب المجاهدين، مما يزيد من ثقل حساب الجزائر ".

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 19-05-2013 19:16:34 القراءة رقم : 901
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:63427719 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009