اضغط هنا

اضغط هنا

جميل منصور يستنكر رفض السلطات الترخيص لحزب "راك" المحسوب على "إيرا"   لجنة الأهلة تعلن أن الخميس أول أيام عيد الفطر.. ورئيس الجمهورية يدعو لمساعدة الأقليات المسلمة حتى تنال حقوقها   الإفراج عن المشمولين بقضية "ملعب نواذيبو" بكفالة مالية   تساقطات مطرية في عدة مناطق من الوطن   ولد بوحبيني يقول إن جمعية القضاة ليست إطارا لضمان استقلالية القضاء   الجيش النيجيري يبدأ في إعادة 900جندي من شمال مالي   تساقطات مطرية في ولاية غورغول   حزب المستقبل يدعو إلى العمل على إفشال الانتخابات   ولد عبد العزيز يستقبل المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين   ولد عبد العزيز يجري مباحثات مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في مالي  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

ولد محم: نرفض جملة وتفصيلاً تشكيل حكومة توافقية ولا تأجيل مطلقاً للانتخابات

اضغط لصورة أكبر
سيد محمد ولد محم

نواكشوط (ونا) – قال سيد محمد ولد محم؛ النائب البرلماني عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا، إن الأغلبية ترفض "جملة وتفصيلاً تشكبل حكومة وحدة وطنية أو حكومة موسعة تشارك فيها الأطراف السياسية".

وأضاف ولد محم؛ في مقابلة مع إذاعة "نواكشوط الحرة" مساء اليوم الخميس، أن حديث المعارضة عن تعيين رئيس وزراء محايد لا يزعجهم لكنهم يرفضونه "بكل بساطة".

واعتبر أن الإشراف السياسي على الانتخابات هو "نكوص إلى الوراء ولن يتكرر"، مضيفاً "نحن اليوم في مرحلة الإشراف المستقل على الانتخابات".

وأكد ولد محم أن الأغلبية ترفض "جملة وتفصيلاً أي تأجيل للانتخابات عن الوقت المحدد لها سلفاً من طرف اللجنة المستقلة".

واعتبر ولد محم أن الوثيقة التي أصدرتها منسقية المعارضة تشكل "رجوعاً" عن الموافقة على مبادرة مسعود، التي نقلت وسائل الإعلام مؤخراً موافقة المنسقية عليها، مشدداً على أن "حوار الأطراف السياسية عبر وسائل الإعلام ليس هو الحوار الذي يمكن أن يفضي إلى نتيجة"، وأضاف أن الحوار بين السياسيين يجب أن يأخذ "مساره الطبيعي".

وأعلن استعداد الأغلبية للحوار مع كافة الأطراف السياسية بشكل مباشر حول أي اقتراح "معقول" بإمكانه أن يضمن شفافية الانتخابات القادمة.

وقال ولد محم إن تحكم الحزب الحاكم في الكثير من الأمور "مشروع" لأن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية حصل على "ثقة الشعب" من خلال الانتخابات الماضية.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 17-05-2013 05:25:54 القراءة رقم : 1224
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:63426809 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009