اضغط هنا

اضغط هنا

شباب "التكتل" يهنئ شابين موريتانيين بعد فوزها بجائزة "البوبز" للعام 2013   الحزب الحاكم يطالب المجتمع الدولي بردع "العدوان الصهيوني"   "تواصل" يدين العدوان الإسرائيلي الغاشم على سوريا   ملتقى لتقوية قدرات المجتمع المدني في مجال البيئة بنواذيبو   شكاوي من عودة الفوضي والأجانب لسيارات الأجرة   تحطم طائرة عسكرية نيجيرية كانت تقاتل في مالي   الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا: قرار مغادرة عمال تازيازت لمواقع الشركة كان رد فعل على قرار إغلاقها   الجيش المالي يعتقل 20 شخصاً من عرب الشمال في قرية "ابير"   موقع "جهادي" ينعي مصرييْن اثنين قاتلا في شمال مالي   عمال سابقون للمقاول السابق SGS لتازيازت يغادرون طوعا موقع المنجم  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

مقتل جنديين ماليين وخمسة إسلاميين في هجوم انتحاري بغاو في مالي

اضغط لصورة أكبر

باماكو (ا ف ب) - فجر خمسة جهاديين أنفسهم السبت قرب غاو في شمال شرق مالي على مقربة من دورية للجيش المالي قتل اثنان من جنودها، كما افاد مصدر عسكري مالي.

وقال هذا المصدر الذي تم الاتصال به في غاو، كبرى مدن شمال مالي، ان "دورية عسكرية مالية كانت في بلدة حماكولاجي (40 كلم شمال غاو) اليوم السبت. وفجر جهاديون انفسهم لدى مرورها. قتل عسكريان ماليان على الفور. كما قتل خمسة جهاديين".

وأضاف المصدر نفسه "عززنا الإجراءات الأمنية في المنطقة".

ونسب الاعتداء الانتحاري الى حركة توحيد الجهاد في غرب افريقيا المتحالفة مع القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي والتي كانت تسيطر على مدينة غاو قبل ان تستعيدها القوات الفرنسية والافريقية في السادس والعشرين من كانون الثاني/يناير الماضي.

وتمكنت القوات الفرنسية والمالية بعدها من طرد الجهاديين الاسلاميين من مدن الشمال الرئيسية في مالي والتي كانوا سيطروا عليها لاشهر عدة عام 2012.

وتقع غاو على بعد 1200 كلم من باماكو.

اضغط لصورة أكبر
اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 05-05-2013 01:59:35 القراءة رقم : 481
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:61224013 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009