اضغط هنا

اضغط هنا

تعديل وزاري طفيف في موريتانيا وتعيين رئيس جديد لمحكمة الحسابات   الوزاري يجري تغييرات واسعة في عدة قطاعات حكومية (نص البيان)   نواذيبو: فتيات يتظاهرن ضد العنف   نقابة الصحفيين تخلد اليوم العالمي للشغيلة تحت شعار: "عقودنا حقوقنا"   هيئة المحامين تندد "بمنعها" من عرض وجهة نظهرها في برنامج تلفزيوني   الإعلان في نواكشوط عن وفاة رجل الأعمال عبد الله ولد نويكظ   استقالة جماعية لمشرفي "كووورة موريتانية" (بيان)   نقابة الصحفيين تدين اعتداء والي نواكشوط المساعد على أحد الصحفيين   المركز العربي الإفريقي للإعلام يحيي ذكرى رحيل العلامة محمد سالم ولد عدود   نواذيبو: تسع نقابات.. وعيد عمال باهت في فاتح مايو  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

اسماعيل ولد بده: اتخذنا كافة الإجراءات لإعلان المنطقة الحرة بحضور الرئيس

اضغط لصورة أكبر

نواذيبو (ونا) - عقد رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا اجتماعاً بممثلي القطاع الخاص، هو الأول من نوعه، وخصص اللقاء لإطلاع المشاركين على المرحلة التي وصلت إليها الاستعدادات المتعلقة بإقامة المنطقة الحرة.

وقال ولد الشيخ سيديا –الذى كان يتحدث أمس لممثلي القطاع الخاص بفندق الساحل- إن كل الإجراءات المؤسسية قد اكتملت وهم بصدد الشروع فى الخطوات العملية لإنطلاقتها أواخر يونيو بحضور رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز.

وأوضح رئيس السلطة في هذا الصدد أن القطاع الخاص يعتبر شريكا أساسيا وفاعلا لذلك، فالاجتماع يهدف إلى بحث المشكلات والعراقيل المطروحة لهذا القطاع بغية إيجاد الحلول لها.

وأكد رئيس منطقة نواذيبو الحرة اسماعيل ولد الشيخ سيديا إن السلطات الموريتانية سعت من وراء إنشاء المنطقة الحرة ه لجلب الاستثمارات وجعل نواذيبو قطبا دوليا في شتى المجالات .

واعلن رئيس المنطقة الحرة أنهم بصدد إعداد خطط وآليات فعالة من أجل تسهيل انسيابية الإستثمار , قائلا " إنهم حفزوا المستثمرين بإعفائهم لسبع سنوات دون أن يدفعوا الرسوم الجمركية والضرائب."

وأشار ولد الشيخ سيديا إلى أنهم راجعوا الترتيبات المتعلقة بالصرف من جل تسهيل العملات من أجل تذليل الصعاب أمام المستثمرين بمافيها تقليص الفترة الزمنية التى لم تعد تتجاوز 5 أيام على أقصى تقدير.

وقال رئيس المنطقة الحرة إنهم قاموا بإنشاء مركز مستقل لحسم كل النزاعات , وذالك سعيا إلى جعل الإجراءت القضائية سلسلة.

وقال ولد الشيخ سيديا إنهم أنشأوا مخططا لكل نشاط حسب مميزاته وخصائصه حيث أ نهم تبنوا مهنة المطور التى تنشأ بموجبها معاهدة مع سلطة المنطقة الحرة من أجل تسهيل العمل أمام المستثمرين.

اضغط لصورة أكبر
اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 01-05-2013 18:29:14 القراءة رقم : 858
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:61124594 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009