اضغط هنا

اضغط هنا

اليوم الجهوي للتعليم بنواذيبو.. عروض تتجاوز الواقع المدرسي   نقل 5 من نزلاء سجن ألاك في حالة صحية حرجة إلى المستشفى بسبب ارتفاع الحرارة   قسم اتحاد الطلاب بكلية الطب يرفض "سياسات الإقصاء" التي تتبعها العمادة   "المجلس الأعلى لاتحاد أزواد" يدعو "الطوارق" إلى اجتماع عام في كيدال   الحزب الحاكم يشجب الأعمال الإجرامية في مدينة "ازويرات" ويتهم المعارضة بتحريكها   شركات "اتشرونا" في انواذيبو تؤكد مواصلة التشاور مع عمال الجرنالية   العثور على رسالة في "تمبكتو" تكشف عن خلافات حادة بين مختار بلمختار وتنظيم القاعدة   تنصيب مجموعة برلمانية جزائرية للصداقة بين الجزائر وموريتانيا   الجزائر تلغي قرابة مليار دولار من الديون المستحقة على بلدان إفريقية بينها موريتانيا   القائد الجديد ل"أفريكوم" يزور موريتانيا  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

ولد بدر الدين: الشعب الموريتاني يريد أن يختفي النظام

اضغط لصورة أكبر
محمد المصطفى ولد بدر الدين

نواكشوط (ونا) – قال محمد المصطفى ولد بدر الدين؛ الأمين العام لحزب "اتحاد قوى التقدم" الموريتاني المعارض، إن الشعب الموريتاني يريد "اختفاء النظام".

وأوضح ولد بدر الدين؛ الذي كان يتحدث في برنامج "حوار بلا أسوار" في إذاعة "نواكشوط الحرة"، مساء اليوم الأحد، أن منسقية أحزاب المعارضة الديمقراطية "متمسكة بضرورة رحيل نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز".

وأضاف أن الشعب الموريتاني برهن في ما "يشبه استفتاء شعبياً من خلال مشاركته الكثيفة في مسيرات المنسقية أنه يريد رحيل هذا النظام".

وقال ولد بدر الدين، إن المعارضة ماضية في جهودها ونضالها حتى "ترغم النظام على الرحيل"، لكنه أوضح أن المعارضة تفضل أن يتم هذا الرحيل "بطرق سلمية".

وحول رده على سؤال عن السر وراء الدعوات المتكررة من منسقية المعارضة للجيش بضرورة تحمل مسؤولياته، وما إذ ا كان يفهم من ذلك دعوة لانقلاب عسكري، أوضح ولد بدر الدين، أن دعوة الجيش إلى تحمل مسؤولياته تعني أن يقوم بحماية الحدود، وصيانة المؤسسات الدستورية في البلد، بعيداً عن السيطرة على السلطة.

وقال ولد بدر الدين إن الانقلابات لا يمكن أن تكون حلاً، مضيفاً أن ما يعانيه البلد هو حكم العسكر، ومؤكداً أن "البلاد لا يمكن أن تكون بخير ما دام يحكمها العسكر".

وقال ولد بدر الدين إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز تحول من شخص يحمل شعار محاربة الفساد إلى "أكبر متهم بممارسة الفساد"، مضيفاً هناك مؤشرات لا حصر لها تدل على "فساد ولد عبد العزيز".

اضغط لصورة أكبر
اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 28-04-2013 22:50:41 القراءة رقم : 972
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:61741757 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009