اضغط هنا

اضغط هنا

نواذيبو: حرق كميات من المخدرات والخمور بقيمة 35 مليون أوقية   الحركة الوطنية لتحرير أزواد تعتقل عدداً من تجار المواشي العرب وتصادر ممتلكاتهم قرب مدينة الخليل   القطاع البحري يدخل الراحة البيولوجية وسط تداعيات أزمة الصيد الصناعي والتقليدي   شاعران يمثلان موريتانيا في مسابقة "أمير الشعراء"   حزب "اللقاء" يدين "تجاهل النظام" لوضعية "المسفرين من ساحل العاج"   "الإليزيه" يُعلن مقتل سادس جندي فرنسي خلال معارك شمال مالي   "تواصل" يعلن عن انضمامات جديدة للحزب في باركيول   اختيار الحزب الحاكم لتمثيل موريتانيا في اللجنة التنفيذية لمجلس الأحزاب الإفريقية   إطلاق استراتيجية للصحة الجماعية في انواذيبو   كينروس تنشر نتائج دراسة ما قبل الجدوائية لمشروع توسعة منجم تازيازت  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

رئيس حزب الجبهة الشعبية يدعو لصحوة للنهوض بموريتانيا

اضغط لصورة أكبر

نواذيبو (ونا) - دعا اشبيه ولد الشيخ ماء العينيين؛ رئيس الجبهة الشعبية، إلى "صحوة حقيقية من أجل النهوض بموريتانيا التي تعيش فوضى سياسية وفكرية واقتصادية وتاريخية".

 

وقال ولد الشيخ ماء العينين؛ الذي كان يتحدث الليلة البارحة بمركزالمعارف بنواذيبو إنه "يجب إيجاد سياسة اقتصادية تمكن الموريتانيين من استخراج ثروتهم وتقسيمها بشكل شفاف بواسطة تخطيط اقتصادي بعيد المدي".

واعتبر زعيم الجبهة الشعبية أن الصيد التقليدي يعد ركيزة أساسية للبلد حيث يستفيد منه معظم المواطنين في الدولة الموريتانية، مطالبا بدعم المواد الأساسية من خلال الثروة المعدنية الموجودة كي يعيش الشعب الموريتاني في رخاء ويكون هناك توازن بين الموريتانيين.

وأوضح ولد الشيخ ماء العينيين أن البلد شهد في فترة سابقة عناية ببعض القطاعات خصوصا قطاع الصيد الذي أهمل بعد ذلك ليعيش أزمته الحالة.

و أكد المخطط الاقتصادي إشبيه’ أن التعريف المطروح للمنطقة الحرة مخالف لما يجب أن تكون عليه، موضحا إن المنطقة الحرة تحتاج إلي هيكلة اقتصادية من خلال مؤسسات يقوم عليها مستثمرون في جميع القطاعات ذات الأهمية الكبيرة مثل الموانئ وغيرها لخلق مشاريع عملاقة بغلاف مالي قدره 14 مليار دولار أي سبعة أضعاف الناتج المحلي الوطني.

وقال ولد الشيخ ماء العينين "إن معظم المناطق الحرة في العالم لا تقطنها ساكنة وبالتالي يتوجب علي سكان انوذيبو الرحيل عنه" ونصح الحكومة بالتريث في القضية وبالنظر إلى الناحية التجارية كي تكون هناك منطقة حرة حقيقية".

وأشار إشبيه إلى إن حزب الجبهة الشعبية يطور برنامجه كل سنة، وأنه "لابد وأن يكون القاموس القائدي للمواطنين موحدا"، متهما البعض بتشويه التاريخ الموريتاني، منددا بما يلقاه المثقفون خصوصا المدرسين من التهميش داخل البلد.

وأوضح ولد الشيخ ماء العينين أن هناك مشاريع كان حزب الشعبية أول من أطلقها كدار الإفتاء وسياسة الحد من الفقر والنسبية إضافة إلة تمثيل المرأة السياسي معتبرا تنفيذها من أي كان لا يهم مادامت المشاريع نفذت وأسهمت في تطور البلد الموريتاني مطالبا بإصلاح المجتمع ككل من أجل إنجاح قطار التنمية.

اضغط لصورة أكبر
اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 27-04-2013 18:58:45 القراءة رقم : 563
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:61064688 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009