اضغط هنا

اضغط هنا

تعيين سيد ولد اخليفة مكلفاً بمهمة في رئاسة الجمهورية   موريتانيا توقع مع المغرب العديد من الاتفاقيات في ختام أعمال اللجنة المشتركة العليا بين البلدين   الوزير الأول الموريتاني يؤكد أن العلاقات مع المغرب تشهد "مرحلة جديدة" ونظيره المغربي يدعو لإلغاء التأشرة بين البلدين   مثول المتهمين في قضية أموال الجيش أمام محكمة الجنح   مظاهرات في السنغال للمطالبة بالإفراج عن كريم واد   منسقية المعارضة تشكل لجنة برلمانية للتحقيق في "تسجيلات أكرا"   اتفاق مبدئي بين وزارة النقل والحمالين لحل المشكلة وإنهاء الإضراب   الوزير الأول المغربي يزور موريتانيا ويؤكد متانة العلاقات بين البلدين   احتجاجات في نواذيبو ضد إجراءات تحريم المواد البلاستيكية   نواذيبو: مسرحون من "هو ندونج" يشكون التلاعب بالوظائف  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

ولد بوحبيني: اعتقال ولد الدباغ تم بناء على محاضر مزورة

اضغط لصورة أكبر

نواكشوط (ونا) - قال نقيب المحامين الموريتانيين أحمد سالم ولد بوحبيني، إن اعتقال موكله محمد ولد الدباغ، "جاء بناء على محاضر مزورة".

وأضاف ولد بوحبيني؛ في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم بنواكشوط، أن موكله يوجد رهن "الاعتقال التعسفي"، مؤكداً " يحتاج إلى معاينة الطبيب لأن وضعه حرج".

وقال ولد بوحبيني إن السلطات قد حدت من زيارات المحامين لولد الدباغ، رغم ظروفه الصحية السيئة.

وأضاف أن "القضية التي يعتقل فيها ولد الدباغ لا ناقة له فيها ولا جمل وإنما هي مسألة خاصة بمؤسسة بين شركاء وطنيين وأجانب".

من جانبه قال المحامي الفرنسي وليام بودون؛ في المؤتمر نفسه، إن ولد الدباغ يوجد في حالة "سجن تعسفي لا يستند على أي أساس قانوني"، مضيفاً أن ظروفه "غير طبيعية".

وكشف وليام أنه ناقش وضعية موكله مع اثنين من مقرري الأمم المتحدة. مشيراً إلى أن ولد الدباغ قد "مرت على سجنه ثلاثة أشهر وهو مسجون بأمر من الرئيس، وعلى ولد عبد العزيز أن يطلق سراحه بتبرئته لأن التهم الموجهة له لا ترقى إلى المستوى القانوني".

واعتبر المحامي الفرنسي أن القضية تعد "استهدافاً شخصياً مخالفاً للقانون"، مؤكداً التزامه "بمتابعة ملف موكله وطرحه على كل المستويات حتى تأخذ العدالة مجراها".

اضغط لصورة أكبر
اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 23-04-2013 04:13:46 القراءة رقم : 604
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:60923957 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009