اضغط هنا

اضغط هنا

الوزير الأول المغربي يزور موريتانيا ويؤكد متانة العلاقات بين البلدين   احتجاجات في نواذيبو ضد إجراءات تحريم المواد البلاستيكية   نواذيبو: مسرحون من "هو ندونج" يشكون التلاعب بالوظائف   الحمّالون يخرجون في مسيرة نحو القصر.. والشرطة تنتظرهم عند تقاطع "مدريد"   ولد بوحبيني: اعتقال ولد الدباغ تم بناء على محاضر مزورة   الوطنية للشغيلة تحذر من انزلاق الأمور نحو المواجهة والعنف بعد "قمع الحمّالين"   تواصل يدين "قمع" اعتصام الحمّالين بميناء نواكشوط المستقل   حملة رسمية في نواذيبو للقضاء على المواد البلاستيكية   مولود رمضان لـ"ونا": سيطرنا على "بير" لحماية شعبنا.. ومستعدون للتعاون مع القوات الموجودة على الأرض   قوات الدرك والحرس تقمع اعتصاماً لحمالة ميناء نواكشوط  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

الوطنية للشغيلة تحذر من انزلاق الأمور نحو المواجهة والعنف بعد "قمع الحمّالين"

اضغط لصورة أكبر

نواكشوط (ونا) – حذرت الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية من "انزلاق الأمور نحو المواجهة والعنف"، بعد "القمع" الذي ووجه به الحمّالون بميناء نواكشوط المستقل.

وقالت الكونفدرالية؛ في بيان لها توصلت وكالة نواكشوط للأنباء بنسخة منه، إن ميناء نواكشوط المستقل يعيش منذ عدة أيام "أجواء متوترة إثر دخول أعداد كبيرة من الحمالة المؤقتين في إضراب عن العمل للمطالبة برفع التعويضات المدفوعة مقابل التفريغ وتوفير الحماية الاجتماعية الغائبة".

وأضافت أن الميناء شهد خلال اليومين الأخيرين "تطورات مؤسفة في هذا الاتجاه وصلت إلى درجة سقوط جرحى بعد حصول مواجهة بين العمال المطالبين بحقوق مشروعة لهم، وقوات الأمن بالميناء التي استدعت تعزيزات من قوات الحرس والدرك لمواجهة العمال".

وأعربت الكونفدرالية عن تنديدها وشجبها "لاستخدام القوة من أي طرف كان لفرض إرادته"، مطالبة "كل الأطراف بالنزوع إلى الحوار والتفاوض باعتبارهما أمثل الطرق للوصول إلى حلول".

كما دعت "الجهات المعنية للإصغاء إلى مطالب الحمًالة، وفتح مفاوضات تفضي إلى رفع دخول الحمالة وتوفير حماية اجتماعية لهم"، داعية الحمالين أيضاً إلى "عدم الاستدراج للعنف وللتمسك بالسبل القانونية المشروعة لانتزاع حقوقهم".

اضغط لصورة أكبر
اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 22-04-2013 21:56:55 القراءة رقم : 504
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:60882522 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009