اضغط هنا

اضغط هنا

تواصل يدين "تخلي الحكومة واستقالتها عن مهامها" وخدماتها للمواطنين   "الطوارق" يعلنون استعدادهم للتفاوض واحترام "وحدة مالي"   ثلاثة أحزاب سياسية تنسحب من الأغلبية وتؤسس "التحالف الوطني"   122 ألف نسمة تعداد ساكنة نواذيبو   "ونا" تنشر نص بيان مجلس الوزراء الموريتاني   قمة استثنائية لـ"سياك" حول إفريقيا الوسطى بتشاد   اتحاد الأدباء الموريتانيين ينظم أمسية احتفالاً باليوم العالمي للغة الضاد   نواكشوط: شباب "كيرو" ومنتسبو تجمع "أنا علمي" يتظاهرون أمام القصر الرئاسي   البنك الوطني لموريتانيا يفتتح فرعاً للمعاملات الإسلامية في "كيفه"   مصدر أمني لـ"ونا": تم اعتقال المتهم بارتكاب جريمة أطفال أطار  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

السنوسي يروي تفاصيل احتجازه بموريتانيا وتسليمه إلى ليبيا

اضغط لصورة أكبر

عواصم (ونا) - قال عبد الله السنوسي؛ رئيس المخابرات الليبية في عهد الزعيم الراحل معمر القذافي، إن السلطات المغربية هي التي ألقت القبض عليه في مارس من عام 2012 ثم احتجزته نحو 12 يوماً قبل وضعه على متن طائرة إلى موريتانيا، حيث سُلم إلى السلطات الموريتانية لدى وصوله، في 17 مارس.

وأوضح السنوسي؛ في مقابلة مع منظمة "هيومن رايس ووتش" الحقوقية، أن السلطات الموريتانية احتجزته في أكاديمية عسكرية وأيضاً في بيت بالعاصمة نواكشوط، حيث استجوبوه وسمحوا أيضاً لمسؤولين من السعودية ومن لبنان والولايات المتحدة باستجوابه، مضيفاً أن مسؤولوين أمريكيين من مكتب التحقيقات الفيدرالي قابلوه مرتين.

وقال إن معاملته طيلة هذا الوقت كانت "معقولة" وأن السلطات الموريتانية سمحت له بمقابلة محامين، وكذلك سمحت ببعض الزيارات العائلية.

في 5 سبتمبر أحالت السلطات الموريتانية السنوسي إلى ليبيا. قال إنهم أيقظوه حوالي الساعة السابعة صباحاً وأخبروه بأن أمامه اجتماعاً مع رئيس المخابرات الموريتاني، لكن بدلاً من الاجتماع أخذوه إلى المطار لنقله في الطائرة إلى طرابلس. وهو محتجز في سجن الهضبة منذ دخوله ليبيا.

لكن المنظمة الحقوقية نوهت إلى أنه لا يمكنها "التثبت من صحة رواية السنوسي الخاصة باحتجازه في المغرب أو موريتانيا، أو من صحة تفاصيل نقله إلى ليبيا".

اضغط لصورة أكبر
اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 17-04-2013 20:53:54 القراءة رقم : 3499
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:60823513 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009