اضغط هنا

اضغط هنا

"ونا" تنشر نص بيان مجلس الوزراء الموريتاني   قمة استثنائية لـ"سياك" حول إفريقيا الوسطى بتشاد   اتحاد الأدباء الموريتانيين ينظم أمسية احتفالاً باليوم العالمي للغة الضاد   نواكشوط: شباب "كيرو" ومنتسبو تجمع "أنا علمي" يتظاهرون أمام القصر الرئاسي   البنك الوطني لموريتانيا يفتتح فرعاً للمعاملات الإسلامية في "كيفه"   مصدر أمني لـ"ونا": تم اعتقال المتهم بارتكاب جريمة أطفال أطار   عاجل.. الشرطة تفرق اشتباكاً بين أسرتين على خلفية نزاع عقاري   انضمام محمد غالي ولد البو ولد الجيد لحزب التحالف   عاجل.. المتحدث باسم أنصار الدين سنده ولد بو عمامة يعلن عزمه تسليم نفسه للجزائر ويطالب بترحيله إلى موريتانيا   السنوسي يروي تفاصيل احتجازه بموريتانيا وتسليمه إلى ليبيا  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

وزراء خارجية "5+5" يطالبون بخارطة طريق في مالي

اضغط لصورة أكبر

نواكشوط (ونا) - دعا وزراء خارجية مجموعة دول خمسة زائد خمسة السلطات المالية إلى تطبيق خارطة الطريق؛ خاصة الجوانب المتعلقة بتنظيم الانتخابات المقررة في شهر يوليو المقبل والمصالحة الداخلية في هذا البلد.

وأكدت الدول المغاربية والأوروبية في ختام أعمالها في العاصمة الموريتانية نواكشوط أنها ستظل يقظة اتجاه احترام حقوق الإنسان، في إشارة إلى الاتهامات الموجهة للجيش المالي بارتكاب أعمال عنف ضد الأقليات العرقية في الشمال.

وشدد البيان الختامي للاجتماع على دعم العملية العسكرية التي تقودها فرنسا، والتي "أوقفت تقدم المسلحين الإسلاميين ومهربي المخدرات".

وأكد الوزراء الذين يمثلون عشر دول؛ هي فرنسا وإسبانيا وإيطاليا والبرتغال ومالطا إضافة إلى بلدان المغرب العربي الخمسة المغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا، تشبثهم بضرورة إقامة استراتيجية إقليمية لدول الساحل تهدف إلى بناء منطقة مستقرة ومتطورة تركز على مبادئ امتلاك الأمن الإقليمي.

وقررت الدول دعم مجهود الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة رومانو برودي من خلال مقاربة شاملة لمشاكل الساحل مشيدين بتعيين ممثل خاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الساحل.

وعقد الوزراء جلستين للنقاش إحداهما مفتوحة والأخرى مغلقة، وتميزت جلسة الافتتاح بإلقاء كلمات الوفود المشاركة بالإضافة إلى ممثلين عن الوفود البرلمانية للفضاء المغاربي والأوروبي.

اضغط لصورة أكبر
اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 17-04-2013 18:04:17 القراءة رقم : 332
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:60768912 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009