اضغط هنا

اضغط هنا

تحفظ فرنسي لدى عائلة الرهينة الذي أعلنت القاعدة إعدامه   فرنسا تؤسس صندوقا لمساعدة مالي من أجل كسب السلام   عاجل... القاعدة تعلن إعدام الرهينة الفرنسي "فيليب فاردون" المحتجز لديها في شمال مالي   ترقية اثنين من ضباط الدرك الموريتاني إلى رتبة جنرال   "ونا" تكشف أسباب امتناع وسائل الإعلام الرسمية عن نشر رسالة ملك المغرب   رسالة إلى "عزيز" من ملك المغرب بمناسبة مروره عبر "الأجواء الموريتانية"   النقابة الوطنية للمعلمين في نواذيبو تندد بطريقة اختيار معلمي اللغة الثانية   ولد منصور يدعو شباب "مشعل" إلى زيادة وتيرة النضال لفرض رحيل النظام   أحزاب المعارضة تطالب بفتح تحقيق في تحطم الطائرة العسكرية قرب أوجفت   انواذيبو: الشرطة تقبض علي عصابة السرقة والاعتداء بالسلاح الابيض  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

حزب اللقاء: تحطم الطائرات تفوح منه رائحة الفساد والصفقات المشبوهة

نواكشوط – ونا | قال حزب "اللقاء الديمقراطي الوطني" الموريتاني المعارض، إن "سلسلة تحطم الطائرات العسكرية من حين لآخر"، دليل على أن وراءه فساد.

ودان الحزب في بيان له؛ أصدره اليوم الاثنين، "هذا النهج الذي تفوح منه رائحة الفساد وتلوح من ورائه صورة المفسدين، الذين كانوا حتما وراء صفقات مشبوهة أزهقت أرواح كوكبة من خيرة شبابنا ورجالنا في القوات المسلحة".

وطالب الحزب "بفتح تحقيق فوري لتحديد المسؤولية عن هذا التحطم المستمر في طيراننا العسكري والذي يتتالى علي شكل متتالية هندسية، قدرته بعض الأوساط الصحفية بأنه قد قضي على ثلث طيراننا العسكري وقد تكون الحصيلة أفدح".

وهذا نص البيان كما توصلت به وكالة نواكشوط للأنباء:

بسم الله الرحمن الرحيم


حزب اللقاء الديمقراطي الوطني

بيان

تحطمت صباح اليوم الإثنين طائرة عسكرية تابعة للجيش الموريتاني، تحدثت مصادر صحفية عن استشهاد واحد من أفراد طاقمها وإصابة الطيار بإصابات غير معروفة طبيعتها حتى الآن.. ويأتي هذا الحادث اليوم بعد سلسلة تحطم لطائرات عسكرية من حين لآخر، راح ضحيتها عدد من خيرة قواتنا الجوية.
فقبل فترة قصيرة تحطمت إحدى هذه الطائرات بمطار نواكشوط والحصيلة سبعة شهداء وفي ولاية آدرار نفسها تعتبر هذه الطائرة هي الثالثة بعد اثنتين سقطت إحداهما في أطار والثانية في شنقيط وهو توزيع في السقوط يكاد يشمل جل مقاطعات الولاية.
إننا في حزب اللقاء الديمقراطي الوطني ونحن نعزي أسرة الفقيد الرقيب الأول امبودج ماما دو ونرجو له الرحمة والغفران ونتمنى الشفاء العاجل للنقيب الطيار أحمد طالب ولد احميدة.
لندد وندين هذا النهج الذي تفوح منه رائحة الفساد وتلوح من ورائه صورة المفسدين، الذين كانوا حتما وراء صفقات مشبوهة أزهقت أرواح كوكبة من خيرة شبابنا ورجالنا في القوات المسلحة، كما نطالب بفتح تحقيق فوري لتحديد المسؤولية عن هذا التحطم المستمر في طيراننا العسكري والذي يتتالى علي شكل متتالية هندسية، قدرته بعض الأوساط الصحفية بأنه قد قضي على ثلث طيراننا العسكري وقد تكون الحصيلة أفدح.
إن نظاما هذه حقيقة خياراته لقواتنا المسلحة- التي نعول عليها في صيانة وأمن الوحدة الترابية للوطن وردع كل معتد يسعى للنيل من كرامة بلدنا- لهو نظام يجب أن يرحل لخطورة بقائه علي السلم الوطني وعلي قوة ومنعة قواتنا المسلحة التي نعول عليها في جميع الملمات.

اللجنة المكلفة بالإعلام
نواكشوط بتاريخ: 17/03/2013

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 18-03-2013 20:39:24 القراءة رقم : 374
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:60398947 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009