اضغط هنا

اضغط هنا

تحفظ فرنسي لدى عائلة الرهينة الذي أعلنت القاعدة إعدامه   فرنسا تؤسس صندوقا لمساعدة مالي من أجل كسب السلام   عاجل... القاعدة تعلن إعدام الرهينة الفرنسي "فيليب فاردون" المحتجز لديها في شمال مالي   ترقية اثنين من ضباط الدرك الموريتاني إلى رتبة جنرال   "ونا" تكشف أسباب امتناع وسائل الإعلام الرسمية عن نشر رسالة ملك المغرب   رسالة إلى "عزيز" من ملك المغرب بمناسبة مروره عبر "الأجواء الموريتانية"   النقابة الوطنية للمعلمين في نواذيبو تندد بطريقة اختيار معلمي اللغة الثانية   ولد منصور يدعو شباب "مشعل" إلى زيادة وتيرة النضال لفرض رحيل النظام   أحزاب المعارضة تطالب بفتح تحقيق في تحطم الطائرة العسكرية قرب أوجفت   انواذيبو: الشرطة تقبض علي عصابة السرقة والاعتداء بالسلاح الابيض  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

موريتانيا تعلن اعتقال خمسة مسلحين من الجماعات الإسلامية في شمال مالي

اضغط لصورة أكبر
وزير الخارجية الموريتاني

نواكشوط - ونا | قالت الحكومة الموريتانية إنها اعتقلت خلال الفترة الماضية خمسة "مسلحين" من المنتمين للجماعات الإسلامية في شمال مالي، كانوا قد "حاولوا التسلل إلى موريتانيا".

وأوضح وزير الخارجية حمادي ولد حمادي في مؤتمر صحفي إن موريتانيا تمكنت من اعتقال خمسة عناصر "إرهابين" حاولوا التسلل إلى البلاد، مشيراً إلى أن بلاده بذلت جهودا كبيرة خلال الفترة الأخيرة لضبط حدودها وإمساك قبضتها الأمنية على كامل ترابها حفاظا على أمنها واستقرارها.

ولم يكشف المصدر نفسه ما إذا كانت العناصر المعتقلة جاءت لتنفيذ عمليات داخل الأراضي الموريتانية، أم أنها حاولت الهروب من جحيم الاقتتال الدائر في شمال مالي.

وأشار ولد حمادي إلى توقيف عناصر أخرى دخلوا ضمن أفواج اللاجئين الأزواديين الذين تزايدت أعدادهم في الآونة الأخيرة، ولكنه لم يشأ تأكيد ما إذا كان هؤلاء تم إيقافهم بشكل مؤقت فقط، أم أن بعضهم لا يزال معتقلا.

واكتفى الوزير بالقول إن هؤلاء تم التعامل معهم على أساس القانون، وإنه تم إطلاع مفوضية شؤون اللاجئين على الأمر، وكانت راضية -بحسب قوله- عن ما قامت به الحكومة الموريتانية لحفظ أمنها وضبط حدودها.

وأكد ولد حمادي أن ما تقوم به السلطات الموريتانية من ضبط للحدود ومنع للمقاتلين من التسلل يمثل أفضل خدمة للماليين.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 18-03-2013 12:34:12 القراءة رقم : 1170
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:60398935 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009