اضغط هنا

اضغط هنا

عاجل... القاعدة تعلن إعدام الرهينة الفرنسي "فيليب فاردون" المحتجز لديها في شمال مالي   ترقية اثنين من ضباط الدرك الموريتاني إلى رتبة جنرال   "ونا" تكشف أسباب امتناع وسائل الإعلام الرسمية عن نشر رسالة ملك المغرب   رسالة إلى "عزيز" من ملك المغرب بمناسبة مروره عبر "الأجواء الموريتانية"   النقابة الوطنية للمعلمين في نواذيبو تندد بطريقة اختيار معلمي اللغة الثانية   ولد منصور يدعو شباب "مشعل" إلى زيادة وتيرة النضال لفرض رحيل النظام   أحزاب المعارضة تطالب بفتح تحقيق في تحطم الطائرة العسكرية قرب أوجفت   انواذيبو: الشرطة تقبض علي عصابة السرقة والاعتداء بالسلاح الابيض   بلدية انواذيبو تعلن عن إجراءات لضبط تنظيم المدينة   وزارة الدفاع الموريتانية تؤكد تحطم مروحية عسكرية وتنعي شخصاً واحداً  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

وزير الخارجية الموريتاني يعلن جاهزية "جوار مالي" لبسط الأمن فيها.. ونظيره المالي يؤكد أن "الوضع أحسن"

اضغط لصورة أكبر

نواكشوط - ونا | قال وزير الخارجية الموريتاني؛ حمادي ولد حمادي، إن دول الجوار المالي "جاهزة الآن لبسط الأمن والاستقرار في مالي".

وأكد الوزير الموريتاني؛ خلال الجلسة الافتتاحية اليوم الأحد لمؤتمر دول "أصدقاء مالي" المنعقد في نواكشوط، أن "عودة الأمن والاستقرار إلى مالي أولوية لدى دول الجوار"، مضيفاً أن بلاده "حذرت حكومة مالي مراراً من خطورة انتشار الإرهاب".

إلى ذلك؛ قال وزير الخارجية المالي تيام كولوبالي إن "تحرير الأقاليم الشمالية من بلاده يسير بطريقة جيدة".

وأضاف الوزير المالي أن الأزمة في بلاده "كانت نتيجة طبيعية للانقلاب على الشرعية وسيطرة الجماعات الإسلامية المسلحة على شمال البلاد".

وأكد أن بلاده بصدد "العودة إلى الحياة الدستورية في ظل بسطه السيطرة على كامل ترابه"، مضيفاً: "نأمل في أن يتواصل دعم كافة الأطراف التي سنعمل معها يداً بيد من أجل احترام الآجال القانونية لكل الاستحقاقات القادمة".

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 17-03-2013 16:48:22 القراءة رقم : 373
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:60363001 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009