اضغط هنا

اضغط هنا

رسمياً: الإعلان عن تنظيم الانتخابات البلدية والبرلمانية منتصف سبتمبر القادم   تلميذ يقتل لصاً منحرفاً بسلاح أبيض في "دار النعيم"   "ونا" تنشر نص بيان مجلس الوزراء   مفوض حقوق الإنسان: موريتانيا قامت بتسوية ملف الإرث الإنساني   "النينه" طردها زوجها من بيتها.. فصارت "قضية رأي عام" في نواذيبو   الحزب الحاكم يتهم المعارضة بـ"القذف والعنف اللفظي والغلو السياسي"   في لبراكنة: المكتب الجهوي للتعداد العام للسكان والمساكن يكتتب 339 عدادا ومراقباً   ناشطو حركة 25 فبراير بنواذيبو يؤكدون استمرارهم في النضال السلمي   "إيرا" تعتذر لزميلين في قناة شنقيط   المرابطون يفوزون على المنتخب الغامبي في عقر داره بهدفين نظيفين  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

موريتانيا تمنح الصيادين السنغاليين حق اصطياد 40 ألف طن من الأسماك من شاطئها

اضغط لصورة أكبر
من حفل التوقيع "الصورة ل و ما"

وقع وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني أغظفن ولد أييه مع وزير الصيد والشؤون البحرية السنغالي باب ديوف ، زوال اليوم الثلاثاء بنواكشوط ابروتوكولا في مجال الصيد البحري يأتي تطبيقا لاتفاقية الصيد الموقعة بين موريتانيا والسنغال في 25 فبراير سنة 2001

ويدخل هذا البروتكول الجديد، حسب وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية، ضمن سلسلة ابروتكولات تطبيقية لهذه الاتفاقية غير أنه يأتي بعد التغلب على العراقيل التي واجهت البروتكولات السابقة والتي تمثلت في عدم التزام بعض الصيادين ببنودها.
وبموجب هذا لبروتكول يسمح للجانب السينغالي خاصة صيادي سينلوي باصطياد كمية من الأسماك السطحية لا تتجاوز 40 ألف طن سنويا وبمجموعة من زوارق الصيد لا تتجاوز 300 زورق، كما أنه بموجب هذا البروتكول يلتزم الجانب السينغالي بتفريغ حمولة 18 زورقا بنواكشوط لتموين سوق العاصمة بالأسماك الطازجة .
وينص البروتكول على أن على البلدين إنشاء لجنة للمتابعة الدقيقة لبنود هذا البروتكول وكذا تنشيط التعاون في مجال التكوين وتبادل الخبرات واستفادة موريتانيا من التجربة السينغالية في مجال الاستزراع السمكي بالنسبة للصيد القاري .
وأكد وزير الصيد والاقتصاد البحري بالمناسبة أن هذا البروتكول يتماشى مع سياسة موريتانيا التي ترتكز أساسا على نظام المحاصصة حسب المخزون السمكي المتاح.
وقال إنه سيسهم في تموين السوق المحلي لمدينة سينلوي وخلق آلاف فرص العمل، كما يدعم الأمن الغذائي في فضاء البلدين المشترك .
وطلب من الصيادين التحلي بالمسؤولية والانضباط وعدم استعمال الأشباك المحظورة محافظة على المخزون السمكي خدمة للأجيال الحالية والمستقبلية في المنطقة.
وأكد الوزير السنغالي أن توقيع البروتكول يدخل ضمن علاقات موريتانيا والسنغال القديمة والتي تغذيها أواصر الأخوة والصداقة، مبرزا أن التوقيع اليوم يعتبر تقدما في إطار توطيد هذه العلاقات بين البلدين .

 

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 26-02-2013 17:06:35 القراءة رقم : 372
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:59767704 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009