اضغط هنا

اضغط هنا

عرب أزواد يرحبون بإنشاء حركة أزواد الإسلامية ويدعون لوقف الحرب   تنبيه هام وعاجل من "ونا"   تيشيت: ولد عبد العزيز يفتتح مهرجان المدن القديمة ويؤكد حرص موريتانيا على مكافحة الإرهاب   "حركة ازواد الاسلامية" تعلن انتهاجها للحل السلمي   اتحاد قوى التقدم يتهم النظام بابتزاز رجال الأعمال وتصفية الحسابات معهم   موريتانيا وغينيا بيساو ترغبان في استئناف عمل اللجنة العليا المشتركة بينهما   المنظمة الشبابية للتكتل تدين تصريحات السفيرة الأمريكية في نواكشوط وتطالب بالاعتذار   اتفاق ينهي أزمة عمال شركة "شنكر موريتانيا"   المجلس الإسلامي الأعلى في مالي يدعم التدخل العسكري الفرنسي في البلاد   أهالي "صكوكي" يناشدون الرئيس التدخل لتعويض أراضيهم المصادرة  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

ولد عبد العزيز: تراكمات الأوضاع الأمنية في المنطقة سببت انفجار الوضع في مالي

اضغط لصورة أكبر
الصورة للوكالة الموريتانية للأنباء

(ونا-نواكشوط) قال الرئيس المورريتاني محمد ولد عبد العزيز إن تراكمات الأوضاع الأمنية في منطقة الساحل كانت سببا في انفجار  الأزمة الحالية في مالي.

وقال ولد عبد العزيز في كلمته أمام الدورة الثالثة للقمة العربية الاجتماعية والاقتصادية بالرياض، إن موريتانيا ما فتئت تنبه المجتمع الدولي حول مخاطر نشاط المجموعات الإرهابية المسلحة وشبكات الجريمة المنظمة في شمال مالي ومنطقة الساحل عموما.
وأضاف ولد عبد العزيز أن هذا الوضع سبب انفجار الأزمة الحالية في مالي التي تتقاسم موريتانيا معها حدودا برية تمتد 2300 كيلومتر، وتدفقت أفواج اللاجئين الماليين إلى الأراضي الموريتانية، وتسارعت وتيرة النزوح جراء الأحداث الأخيرة، وهو ما يمثل عبئا جسميا ومتعدد الأبعاد على موارد ا لبلاد، وفق تعبيره.
وجدد ولد عبد العزيز إدانة الحكومة لعملية اختطاف الرهائن في الجزائر، معربا عن تضامنه مع الحكومة والشعب الجزائريين وتعازيه لذوي الضحايا.
وقال ولد عبد العزيز إن موريتانيا عملت على توفير مناخ اشتثماري مناسب لاستقطاب الاستثمارات العربية، عبر سن مدونة جديدة محفزة للاستثمار، واتخاذ جملة من الإجراءات بينها خلق منطقة استثمارية حرة في مدينة نواذيبو وتطوير البنى التحتية الدافعة للنمو الاقتصادي.
وأشاد الرئيس محمد ولد عبد العزيز بالدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لمواكبة الجهود التي تبذلها موريتانيا في المجال التنموي.
وشدد ولد عبد العزيز على ضرورة تعزيز التعاون العربي في كافة المجالات لبناء منظومة اقتصادية عربية مندمجة وفعالة، مشيدا بمبادرة أمير الكويت صباح الأحمد الصباح بدعم وتمويل مشاريع القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة لمواجهة البطالة في صفوف الشباب وحملة الشهادات.
وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد عاد مساء اليوم إلى نواكشوط قادما من العربية السعودية بعد مشاركته في القمة العربية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الثالثة.
المصدر: ونا+و.م.أ

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 22-01-2013 23:18:45 القراءة رقم : 571
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:58803832 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009