اضغط هنا

اضغط هنا

"تواصل" يحذر من تداعيات الأزمة في مالي ويدعو كافة الأطراف للحوار   ولد عبد العزيز: تراكمات الأوضاع الأمنية في المنطقة سببت انفجار الوضع في مالي   سجين سلفي ينفي انضمامه لمبادرة "صوت السجين"   "الفكر الجديد" يستهجن الترخيص لحزب سياسي باسمه   تسجيل 30 حالة للالتهاب الرئوي في إحدى قرى الحوض الشرقي   لجنة الصيد بالاتحاد الأوروبي ترفض الصيغة الحالية لاتفاقية الصيد مع موريتانيا   نواذيبو: ملتقى لتعزير قدرات السلطات المحلية حول مخاطر الألغام   الحكومة الموريتانية تعرب عن استيائها من احتجاز الرهائن في الجزائر   تجمع الصحافة يندد باستجواب مدير "ونا" وإذاعة نواكشوط الحرة من قبل "هابا"   العامة لعمال موريتانيا تعلن تصدرها في انتخابات مناديب عمال الموريتانية للطيران  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

العامة للشغيلة الوطنية تشيد باتفاق الأساتذة ووزارة الدولة للتهذيب

اضغط لصورة أكبر

(ونا-نواكشوط) أشادت الكونفدرالية الوطنية للشغيلة المورريتانية بالاتفاق الموقع مؤخرا بين وزارة الدولة للتهذيب والنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي.

وقدمت الكونفدرالية في بيان تلقت وكالة نواكشوط للأنباء نسخة منه "تهانئها للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي على الإنجاز الذي يضاف للإنجازات التي حققتها النقابة عبر تاريخيها النضالي المشهود"، وفق تعبير البيان.
كما هنأت الكونفدرالية الأساتذة على ما وصفته بـ"الصمود الأسطوري الذي أسفر عن حل منصف لهذه الأزمة"، مؤكدة على قناعتها الراسخة بأن النضال السلمي المتواصل هو الطريق الوحيد لتحقيق المطالب.
فيما يلي النص الكامل للبيان كما ورد إلينا:
تابعنا في الكونفدرالية الوطنية للشغيلة المور يتانية باهتمام بالغ تطورات قضية الأساتذة المحولين تعسفيا، وواكبنا النضالات المشروعة لهؤلاء الأساتذة من أجل نيل حقوقهم كاملة.
وقد كانت الكونفدرالية الوطنية للشغيلة حريصة طيلة الفترة على إيجاد حل عادل ينهي هذه الأزمة الخطيرة التي تضررت منها العملية التربوية إضافة إلى الأساتذة، وهو ما تحقق بعد الإتفاق الأخير الذي وقعته النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي المنضوية في الكونفدرالية ، مع وزارة الدولة للتهذيب.
وبهذه المناسبة تعبر الكونفدرالية الوطنية للشغيلة عن:
- تهانئها الحارة للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي على هذا الإنجاز الذي يضاف للإنجازات التي حققتها النقابة عبر تاريخها النضالي المشهود.
- كما نهنئ الأساتذة على صمودهم الأسطوري الذي أسفر عن حل منصف لهذه الأزمة.
- نؤكد على أن هذه الأزمة قد أكدت مجددا على قناعتنا الراسخة بأن النضال الجاد والمسؤول، والحراك السلمي المتواصل هما السبيل الوحيد لتحقق المطالب.
- شكرنا لكل الجهات التي وقفت معنا تضامنت معنا في الأزمة .
- نعبر عن إنفتاحنا الدائم على الحوار والتفاوض مع كافة الجهات المعنية بالشأن العمالي.
اللجنة التنفيذية

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 21-01-2013 14:38:27 القراءة رقم : 337
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:58748351 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009