اضغط هنا

اضغط هنا

شرطة الجرائم الاقتصادية تستدعى نائب رئيس مجموعة بوعماتو.. وتسحب جواز سفره   موريتانيا وإسبانيا تتفقان على تعزيز التعاون الأمني   مقتل أربعة جنود ماليين في انفجار لغم أرضي قرب غاو   مجلس الوزراء يجري تعيينات في عدة قطاعات وزارية   "وورد فيزيون" تقدم مساعدات طبية لمستشفى ألاك   إصابة حرسي في سجن دار النعيم بعد تعرضه للطعن على يد أحد النزلاء   موريتانيا تقدم مليون دولار لمساعدة الشعب السوري   حريق يأتي على أحد الأكواخ بمقاطعة عرفات   الحزب الحاكم يستعد لتنظيم أيام تفكيرية حول الثقافة الحزبية   عاصفة رملية توقف تحرك القوات الفرنسية في كيدال  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

وحدات مقاتلة فرنسية تتجه نحو مناطق الشمال المالي

اضغط لصورة أكبر
عربة عسكرية تحمل جنودا فرنسيين في طريقهم نحو الشمال

(ونا-نواكشوط) قال مصدر أمني مالي وشهود عيان إن رتلا من المدرعات العسكرية الفرنسية توجه مساء اليوم الثلاثاء إلى بلدة "ديابالي" لاستعادتها من أيدي المسلحين الإسلاميين.

ووفقا لمصادر متطابقة فقد شوهد رتل عسكري يضم جنودا فرنسيين وماليين يغادر العاصمة باماكو باتجاه الشمال، فيما يبدوا أنها المرحلة الثانية من العمليات العسكرية الفرنسية في مالي، بعد المرحلة الأولى التي تمثلت في القصف الجوي.
من جانب آخر أكدت مصادر في مدينة تومبوكتو شمال مالي أن الإسلاميين أخلوا مواقعهم في المدينة خوفا من قصفها من قبل المقاتلات الفرنسية.
لكن المتحدث باسم جماعة أنصار الدين سنده ولد بوعمامه تحدث عن انسحابات تكتيكية للمقاتلين الإسلاميين من داخل المدن التي يسيطرون عليها.
المصدر: ونا+وكالات

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 15-01-2013 23:06:54 القراءة رقم : 913
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:59012124 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009