اضغط هنا

اضغط هنا

اضغط هنا

تعثر المفاوضات بين وزير الدولة للتهذيب والأساتذة المحولين   مبادرة "الإعتراف بالجميل" تعلن انضمامها لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية   افتتاح الموسم الثقافي الأول لجامعة العلوم الاسلامية بلعيون   دانغو سيسوكو رئيسا جديدا للحكومة المالية   خلال خطاب له من مقر اليونسكو في باريس.. رئيس الجمهورية يدعو إلي حماية التراث الإنساني في مدينة تنبكتو   أساتذة انواذيبو يتضامنون مع زملائهم المحولين   مليار 136 مليون أوقية ميزانية بلدية نواذيبو لعام 2013   لاتحاد العام للطلاب الموريتانيين ينظم يوما جامعيا مفتوحا ويوزع آلاف المذكرات على الطلاب   بعثة طبية خيرية لمكافحة العمي تجري 400 عملية وتوزع بعض الأدوية في لبراكنة   في انواذيبو.. عشرات المنظمات غير الحكموية تدعو لحماية شوطئ المدينة  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

اعتقال أكثر من 20 أستاذا من الأساتذة المضربين بعد محاولتهم اقتحام مكتب وزير الدولة للتهذيب

اضغط لصورة أكبر

ذكرت مصادر من نقابة اساتذة التعليم الثانوي أن السلطات الأمنية أعتقلت اليوم أكثر من 20 أستاذا من الأساتذة الرافضين لما وصفه بالتحويل التعسفي من أماكن عملهم السابقة

بعد محاولتهم اقتحام وزير الدولة للتهذيب أحمد ولد باهيه.
وفي تصريح للإذاعة نواكشوط, قال الأمين العام للنقابة , محمدن ولد الرباني أنهم قرروا اقتحام مكتب وزير الدولة للتهذيب للإبلاغه أنهم ماضون في سبيل احقاق الحق واسقاط هذه المذكرة الجائرة, علي حد تعبيره.
وقال ولد الرباني, أن الوزير اعتاد علي استدعاء الشرطة اللتدخل واعتقال الأساتذة, مشيرا أن هذا الن يكون الحل الأمثل لهذه الأزمة.
وأضاف أن الشرطة اقتحمت الوزارة وتمكنت من اخراجهم من مكتب الوزير ليعتصموا في الأسفل وعند سيارة الوزير لتتدخل حافلات الشرطة من جديد ويتم اقتياد حوالي ثلاثيين أستاذا إلي الإدارة الجهوية للأمن حيث احتجزوا هناك لمدة ساعتين قبل أن يخلي سبيلهم بعد تقديمهم لهواياتهم وأرقام هواتفهم الشخصية.

ويواصل عشرات الأساتذة الاعتصام داخل وزارة الدولة للتهذيب منذ شهرين بعد صدور مذكرة تحويل في حقهم وصفوها بالجائرة والمرفوضة خلال السنة الدراسية 2011-2012.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 10-12-2012 18:21:33 القراءة رقم : 272
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:57424767 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009