اضغط هنا

اضغط هنا

اضغط هنا

المنسقية تلغى نشاطها المخلد لعيد الاستقلال بعد انطلاقه بوقت قصير   منتدى الأوائل يقدم أكثر من 1200 فرصة تدريب للشباب   "بلمختار" يتوعد المشاركين في حرب أزواد.. ويعلن عن تشكيل كتيبة "الموقعون بالدماء"   آميكستيب" تحصد الجائزة الدولية QICC   قافلة "الرباط" تتوجه الى غزة   اصطدام رافعة بباص لإسنيم يتسبب في إصابة الركاب   المنسقية تتهم ولد عبد العزيز بالتلفيق وتشجيع الاعتداءات على المعارضة   "الهابا" تعلن عن تسجيلها لتجاوزات قانونية ومهنية من طرف الإعلام العمومي والخاص   وسط دعوات بتحسين الخدمات الأساسية الوزير الأول يطلق مشاريع تنموية   الوطنية للشغيلة تدعو "شينكر" لتحديد موعد لإنتخابات مناديب العمال  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

"الهابا" تعلن عن تسجيلها لتجاوزات قانونية ومهنية من طرف الإعلام العمومي والخاص

اضغط لصورة أكبر

أوضحت السلطة العليا للصحافة أن قطاع الإعلام العمومي (اذاعة موريتانيا،التلفزة الوطنية ووكالة الانباء) ما يزال رهبن الاحادية، متواضع الإسهام في تحقيق هدف التعددية..قليل الانتاج الوطني النوعي.

وقد دعا مجلس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية ومجلس الرقابة الذاتية للصحافة المكتوبة والالكترونية في بيان صدر اليوم الثلاثاء الى وضع الآليات الكفيلة بترقية الإعلام وتكريس حق المواطن فيه كما دعا إلى احترام الاضطلاع بمهمة الرقابة الذاتية والسعي لتجذيرها وضرورة وضع تصور لحل عديد المشاكل من قبيل صعوبة الولوج لمصادر الأخبار وتحديد هوية الصحفي.
وسجلت السلطة في بيانها "الخرق المستمر للنصوص القانونية وتجاهل المبادئ والقواعد المهنية على مستوى الإعلام الوطني بكل أصنافه السمعي والبصري والمكتوب الالكتروني العمومي والخصوصي".
واضاف البيان ان الصحافة الورقية والالكترونية العمومية شهدت خلال السنوات الأخيرة تطورا كبيرا ساهم في ترسيخ ثقافة الديمقراطية وروح المواطنة وقيم الجمهورية إلا انه ظل مشوبا بخرق الأخلاق المهنية التي هي أساس كل حرية اعلامية.
وأكد البيان ان السلطة لن تنجر إلى متاهات تقييد الحريات ولا إلى السعي في انحسار المد الإعلامي إلا أنها ستظل صارمة في السهر على ضبط وتنظيم القطاع وتكريس حق المواطن في الإعلام والذود عن الثوابت والمقدسات الوطنية.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 04-12-2012 23:57:57 القراءة رقم : 449
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:57332004 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009