اضغط هنا

اضغط هنا

ani.mr/cnss.pdf

اضغط هنا

تعيين سيداتي ولد احمد عيشة سفيرا لموريتانيا في العراق   مصادر: الأطباء نصحوا ولد عبد العزيز بفترة نقاهة أطول.. وتوقعات بعودته في الأسبوع الأول من نوفمبر   والدة السجين السلفى ولد أحمدناه تعبر عن خشيتها من تفاقم حالته الصحية   الحزب الحاكم:" 14 مركزية نقابية ستشارك في استقبال رئيس الجمهورية"   "بسمة وأمل" توزع الأضاحي على مئات من الأسر الفقيرة   التلفزة الموريتانية تبث كلمة باسم رئيس الجمهورية   رئاسة الجمهورية :" يوم الأحد يوم عطلة معوضة"   زعيم المعارضة الديمقراطية يتوجه إلى فرنسا   الحزب الحاكم "تراجع تصريحات بعض قادة المنسقية يهبط بمستواهم الآخلاقي"   في لبراكنة: مرض غامض يصيب الكلاب والحمير  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

"ونا" تحصل على تفاصل عن مذبحة "جابلي" التي ارتكبها الجيش المالي ضد الطوارق قبل يومين

اضغط لصورة أكبر
القوات المالية ارتكبت مذبحة جديدة بحق الطوارق

كشفت مصادر مطلعة لوكالة نواكشوط للأنباء عن تفاصيل المجزرة التي ارتكبها الجيش المالي قبل يومين قرب بلدة "جبالي" في شمال البلاد وراح ضحيتها سبعة من الطوارق.

وقال المصادر إن الجيش المالي اعتقل حوالي عشر أشخاص عند قرية "حبيته" التي تبعد حوالي عشرين كيلومتر عن بلدة جبالي، وقام بتصفيتهم جسديا، وأضافت المصادر أن الأمر يتعلق برجل من الطوارق يدعا المصطفى أغ ولايتا، وهو صاحب مواشي وممتلكات هناك، وقتل معه آخرون هم: عثمان أغ انتملو ، والحاج أغ محتا، وعيسى أغ محمد أغ عبدو، ولتين، والحسن والأخيران يعملان راعيين لدى الضحية الأول، بينما م يزال مصير أحد الرعاة وسائق يعمل لدى المعني واثنين من مساعديه مجهولي المصير.
وذكرت المصادرة أن وحدة من الجيش قامت باعتقال هؤلاء، وتصفيتهم جسديا، بينما نجا اثنان من رجال الحي كانا خارجه لحظة وصول القوات المالية، وهما شقيقان لاثنين من الضحايا.
ونقل عن شهود عيان في جبالي قولهم إن سيارة من نوع تويوتا هيلكس، مملوكة للضحية المصطفى أغ ولايتا، ودرجتان ناريتان لزملائه، توجدان حاليا في مقر الثكنة العسكرية في بلدة جبالي.
تجدر الإشارة إلى ان بلدة جبالي شهدت مذبحة مروعة في شهر سبتمبر الماضي راح ضحيتها سبعة عشر من عناصر جماعة الدعوة والتبليغ أغلبهم موريتانيون.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 24-10-2012 16:51:49 القراءة رقم : 2920
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:56344579 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009