اضغط هنا

اضغط هنا

ani.mr/cnss.pdf

اضغط هنا

ani.mr

السلطات تقرر منح ولد كعباش جواز سفره بعد سنة ونيف على فصله من الجيش   الناطق باسم الملثمين في القاعدة يؤكد أن "بلمختار" ما زال أميرا للكتيبة   رابطة قدماء ومتقاعدي الجيش" التهاون تسبب في استهداف الرئيس"   المدير العام للمعهد العالي: التسجيل في المعهد فُتح وقد سجل لحد الآن 80 طالبا   معرض الأسبوع الموريتاني في باريس ينطلق 24 أكتوبر الجاري   البلدية توقف ترميم مدارس من طرف MCM   اتحاد الأدباء يعلن تنظيم المهرجان السنوي الثامن للأدب الموريتاني في 25 نوفمبر القادم   الصيد التقليدي والشاطئ يدخل الراحة البيولوجية   "أنصار الدين" تتبرأ من تصريحات عمار ولد حماه التي هدد فيها بقتل الرهائن الفرنسيين   باريس: الأطباء يقررون عدم إجراء عملية جراحية ثانية للرئيس.. ويرجحون مغادرته المستشفى خلال أيام  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

أحزاب من الأغلبية والمعارضة تتمنى الشفاء لرئيس الجمهورية

تمنى رئيس حزب "توصل" محمد جميل منصور الشفاء العاجل لرئيس الجمهورية العودة سالما لأسرته.

وقال ولد منصور في تصريح صحفي "إنهم تابعوا التطورات الحاصلة منذ أمس حيث أفادت المعلومات المتوفرة عن إصابة الرئيس محمد ولد عبد العزيز بإطلاق نار ما زالت المعلومات متضاربة حول حقيقته وملابساته".
وقد أصدرت شخصيات سياسية وأحزاب من المعارضة والاغلبية بيانات حول الحادث نوردها فيما يلي:
(حزب الاتحاد من أجل الجمهورية)
إن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية يرفع أصدق التهانئ وأحرها إلى الأخ رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وإلى كافة أفراد الشعب الموريتاني في الداخل والخارج، و إلى الحكومة وكافة أركان القوات المسلحة وقوات الأمن الوطنية، وكل مناضلي ومناصري حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في عموم البلاد ،على ما من الله به من عافية وسلامة وصحة جيدة ولله الحمد على رئيس الجمهورية إثر تعرض موكبه إلى طلق ناري عن طريق الخطأ من إحدى الوحدات العسكرية الوطنية وهو في طريق عودته إلى العاصمة من داخل البلاد، حيث أصيب بجروح طفيفة وهو الآن يوجد بصحة جيدة وحالة مستقرة حيث يتلقى العلاج من هذه الإصابة الطفيفة في المستشفي العسكري.
وإذ يتمنى الحزب لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز باسم كافة مناضليه وهيئاته القيادية والقاعدية الشفاء العاجل من هذه الجروح الطفيفة، فإنه يرجو من المولى عز وجل أن يحفظ موريتانيا شعبا وقيادة وأرضا من كل مكروه إنه على ذلك لقدير.

(اللقاء الديمقراطي)
علمنا،مساء أمس، ببالغ الأسف، بتعرض رئيس الدولة لإطلاق نار أدى لإصابته بجروح أدت لإجراء عملية جراحية وصفها هو بالناجحة وتم على إثرها نقله للعلاج إلى فرنسا صباح اليوم.
وبغض النظر عن حقيقة الحادث ومدى صحة الرواية الرسمية التي أعلنتها الحكومة،فإننا، في حزب اللقاء الديمقراطي الوطني،بهذه المناسبة نعبر عن تمنياتنا له بالشفاء العاجل و مواساتنا لأسرنه راجين له العودة بسلام.
الرئيس
محفوظ ولد بتاح

(مكتب إتلاف أحزاب الأغلبية)

أننا في إتلاف أحزاب الأغلبية لنحمد الله العلي القدير على سلامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز من الحادثة التي تعرض لها ، ونهنئ كافة أفراد الشعب الموريتاني على نجاة الرئيس ، ونتقدم بالشكر والعرفان للطاقم الطبي في المستشفى العسكري على الجهود الجبارة التي بذلوها ، سائلين المولاى عز وجل أن يعجل بشفاءه ليرجع إلى أرض الوطن سالما معافى ، وأن يجنب الشعب الموريتاني كل ما يهدد أمنه واستقراره .

الرئيس الدوري لإتلاف أحزاب الأغلبية
ورئيس حزب الفضيلة
الدكتور / عثمان ولد الشيخ أحمد أبي المعالي

(الحراك الشبابي)
تلقينا في حزب الحراك الشبابي من اجل الوطن نبأ إصابة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز من طرف وحدة عسكرية موريتانية عن طريق الخطأ بمنطقة "اطويله" بينما كانت تؤدى واجبها المقدس المتمثل في حماية امن واستقرار البلد وبالمناسبة فان الحزب قيادة وأطرا ومناضلين ليحمدون الله وحده حمدا يليق بجلالته وعظمته على سلامة فخامة الرئيس متمنيين له الشفاء والعودة إلى ارض الوطن في القريب العاجل ليواصلوا معا العمل على تحقيق مشروع موريتانيا الجديد معززين دعائم المكتسبات الديمقراطية ومحافظين على الانجازات العملاقة التي تحققت في ظرف وجيز .
(حاتم)
توصلنا في حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني (حاتم ) بالأنباء التي تؤكد إصابة الرئيس محمد ولد عبد العزيز بطلق ناري أدخل إثره إلى المستشفى لتلقي العلاج
وبهذه المناسبة و في انتظار أن تتكشف حقيقة ما جرى : لنتمنى له الشفاء
العاجل وأن يعود إلى أسرته سليما معافى كما نطالب بكشف ملابسات ما حدث
للرأي العام الوطني.

أمانة الإعلام والاتصال

 

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 14-10-2012 14:56:49 القراءة رقم : 885
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:56037624 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009