الشرطة تفرق تجمعا جماهيريا لاستقبال زعيم المعارضة أحمد ولد داداه   أعضاء في مجلس الشيوخ يعتزمون فتح تحقيق في مصادر أموال "هيئة ختوبنت البخاري"   وصول جثماني ضابطين موريتانيين قضيا في حادث تدريب بالمغرب   قيادة "عادل"تطالب بتأجيل تشكيل الحكومة.. وتتحرك لاستعادة المنسحبين من الحزب   نواكشوط:افتتاح المؤتمر الوطني الأول لشباب التحالف الشعبي التقدمي   اتحاد قوى التقدم ينفي لقاء رئيسه برئيس الجمهورية..ويرفض تدخل العسكر في السياسة   النواب "الغاضبون": يجب أن تكون الحكومة القادمة نابعة من الأغلبية "التي أفرزتها صناديق الاقتراع"   تساقط كميات من الامطار على مناطق متفرقة من البلاد   مقاطعة السبخة: إلقاء القبض على القاتل المفترض للفرنسية "مولينيه"   في إطار المشاورات:الوزير الأول المكلف يلتقي محمد جميل ولد منصور مساء اليوم  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

كيفة:حريق يدمر خمسة متاجر كبيرة، وانعدام وسائل الإطفاء فاقم الخسائر

اضغط لصورة أكبر
حريق بأحد الأسواق (أرشيف ونا)

أفاد مراسل "وكالة نواكشوط للأنباء" في مدينة كيفة عاصمة ولاية لعصابة أن حريقا هائلا شب الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة البارحة في سوق حي "الجديدة"، التهمت ألسنة لهبه خمسة متاجر كبيرة ،واقعة تحت مسجد في السوق، أحدها متخصص في بيع المفروشات والأربعة الآخرون يبعون المواد الغذائية.وقدرت مصادر من السوق الخسائر بعشرات الملايين.

ومما زاد من تفاقم الخسائر انعدام وسائل الإطفاء، لانقطاع الماء عن المدينة، وعدم وجود الرمال في محيط السوق، حيث اعتمد المواطنون وأعوان الحرس والشرطة ، على جهودهم الذاتية، وبأدوات بسيطة، ذلك أن سيارة الإطفاء الوحيدة في المدينة ، والتابعة ل"آسكنا" كانت متعطلة.
وقد تمكن المواطنون من محاصرة الحريق في المتاجر الخمسة التي دمرت بالكامل، ولم يتجاوزها الحريق إلى المتاجر الأخرى.
يذكر أن هذا الحريق يعد الثاني من نوعه خلال فترة وجيزة، حيث سبق وأن دمر حريق مماثل في المدينة عدة محلات خاصة ببيع قطع غيار السيارات.
ويشكل انعدام وسائل الإطفاء في الولايات الداخلية، أزمة كبيرة للمواطنين ، حيث تتضاعف الخسائر، كما حدث قبل أيام في مدن النعمة وكيفة وروصو ونواكشوط.

تاريخ الإضافة: 22-06-2008 09:51:14 القراءة رقم : 500
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:398869 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2008