اضغط هنا

اضغط هنا

ani.mr/avis.htm

ani.mr/cnss.pdf


أزمة عطش حادة بمدينة أطار   ولد الداه :مبادرة ولد بولخير تشكل مخرجا مقبولا من الأزمة السياسية   الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز   "حاتم" ينتقد المطالبة بتسليم ولد الشافعي ويصفها ب"التهور الدبلوماسي"   موجة عطش حادة في مدينة "الاك"   الموقع الا لكرتوني لحزب "تواصل" يتعرض للقرصنة   جمعية تحديث وصيانة الفن الموسيقى تنظم حفلا فنيا في نواكشوط   في نواذيبو :المنسقية الجهوية للمعارضة تندد بمنعها من تنظيم نشاط في حي الترحيل   جميل منصور يشارك في ملتقى الشيخ نحناح الدولي بالجزائر   منت الدي:طلب تسليم ولد الشافعي خطأ ديبلوماسي  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

رابطة الدبلوماسيين المهنيين :الوزارة تواصل نهج اقصاء الدبلوماسيين

اضغط لصورة أكبر

عبرت رابطة الدبلوماسيين المهنيين الموريتانيين عن استغرابها من صدور مذكرة فردية تتضمن تعيين كاتب ضبط مستشارا أولا في السفارة الموريتانية بفرنسا بعد الضجة التي اثارتها التعيينات الأخيرة.

وقالت الرابطة في بيان وزعته اليوم الخميس هذا الاجراء يدل على امعان القائمين على الوزارة في مواصلة نهج إقصاء الدبلوماسيين المهنيين.
وهذا نص البيان:
بعد ما قامت رابطة الدبلوماسيين المهنيين الموريتانيين في الأسابيع الماضية بإطلاع الجهات المسؤولة والرأي العام الوطني علي مدى الخطأ الجسيم الذي ارتكبته الجهات المسؤولة بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون من خلال التعيينات التي أجرتها على مستوى البعثات الدبلوماسية والقنصلية وفي الادارة المركزية والتي تتمثل أهم تجلياتها في تعيين أشخاص من غير الدبلوماسيين في وظائف دبلوماسية بالبعثات الخارجية مع وجود عدد كبير من الأطر الدبلوماسيين المكونين في المجال الدبلوماسي في حالة بطالة قسرية بالوزارة .
تفاجأت الرابطة من جديد بإصدار مذكرة فردية تتضمن تعيين كاتب ضبط مستشارا أولا في سفارتنا بباريس، وهو ما يعتبر إمعانا من القائمين على الوزارة في مواصلة نهج إقصاء الدبلوماسيين المهنيين.
إن الرابطة لتجدد استنكارها لهذه التصرفات المخالفة للقانون والمنافية لمصلحة الوطن العليا والمناقضة للجهود المبذولة من طرف رئيس الجمهورية لخلق دبلوماسية مهنية نشطة تخدم مصلحة البلاد وتعكس وجهها الحضاري اللائق، وهو ما تجلى في إمداد الوزارة بعدد كبير من الدبلوماسيين المهنيين عن طريق الاكتتاب عبر مسابقات شفافة وقد تخرجت منهم ثلاث دفعات، ولا تزال دفعتان طور التكوين بالمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، الأمر الذي يجعل الاستمرار في مثل هذه التعيينات عملا مرفوضا ، لا يأخذ في الاعتبار الواقع الجديد للوزارة ولا يستشرف الافاق المستقبلية لها ولا يتماشى مع الطموحات الهادفة إلى خلق دبلوماسية مؤسسية مهنية تخدم البلاد بشكل فعال .
إن الرابطة لتستغرب مثل هذا التصرف الذي يكرس أبشع صور الزبونية والمحسوبية.. والمفترض أن الوزير وأمينه العام يحاربان هذا النوع من التصرفات، انطلاقا من توجيهات فخامة رئيس الجمهورية وحكومته الهادفة لمحاربة الفساد.
إن الرابطة إيمانا منها بالتوجه الإصلاحي لبناء موريتانيا الجديدة، ستعمل بكل الوسائل المشروعة المتاحة لتجسيد الإصلاح المنشود على أرض الواقع، ووقف التلاعب بالمصالح العليا للبلاد.

لجنة المتابعة
14/06/2012

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 14-06-2012 18:05:25 القراءة رقم : 402
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:53015939 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009