اضغط هنا

اضغط هنا

ani.mr/avis.htm

ani.mr/cnss.pdf

الطلاب الموريتانيون بفاس يختتمون السنة الدراسية ويتذكرون الفنانة "ديمي بنت آبه"   قياديون في حزبي" تواصل" و"حاتم" يبحثون سبل تعزيز علاقاتهما خدمة لجهود التغيير   (CGTM) تتهم "كينروس تازيازت" بإنكار حق التفاوض وتتضامن مع المضربين   أنباء عن تحضير نافذين في النظام لمظاهرة زنجية ضد اعل ولد محمد فال   في نواذيبو :اطلاق سراح 5 نسوة اعتقلن في مظاهرة ل"مشعل"   اعل ولد محمدفال :تعرضت لحملة تضليل ونسبت الي تصريحات زائفة   الشرطة تستخدم القوة لتفريق مظاهرة لشباب منسقية المعارضة   باحث موريتاني ينال دكتوراه بميزة مشرف جدا عن نقد الشعر عند الشناقطة   أنباء عن مواجهات بين الحركة الوطنية وأنصار الدين في كيدال.. ومتحدث باسم الأخيرة ينفي   تعيين اعضاء اللجنة الوطنية للانتخابات  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

أنباء عن مواجهات بين الحركة الوطنية وأنصار الدين في كيدال.. ومتحدث باسم الأخيرة ينفي

اضغط لصورة أكبر
جانب من اجتماعات أنصار الدين والحركة الوطنية في غاوا

قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن اشتباكات اندلعت بين مقاتلين طوارق من الحركة الوطنية لتحرير ازواد وآخرين من جماعة انصار الدين الاسلامية ليل الخميس الجمعة قرب مدينة كيدال شمال مالي، كما ذكر سكان لوكالة فرانس برس.

وقال موظف في المدينة لوكالة فرانس برس ان "مقاتلي حركة تحرير ازواد وانصار الدين تواجهوا ليل الخميس الجمعة في محيط كيدال". واضاف ان "اطلاق النار كان كثيفا بين الطرفين وشاهدت سيارات عدة تعبر المدينة" مشيرا الى اطلاق نار كثيف من اسلحة آلية.
واوضح ان الهدوء عاد عند الفجر مؤكدا ان "اعلام الحركة الوطنية لتحرير ازواد التي كانت ترفرف في المدينة ازيلت".، واستؤنفت صباحا خدمة الهاتف الجوال في المدينة بعد ان قطعت ليلا.
واكد مدني آخر يقيم في المدينة لوكالة الأنباء الفرنسية ان "اطلاق النار كان كثيفا. كانت جماعة انصار الدين في شمال كيدال ومجموعة من الحركة الوطنية لتحرير ازواد في الجنوب".، وقال الشاهدان انه ليس لديهما معلومات عن سقوط ضحايا.
واوضح محمد اغ محمود المسؤول في تنظيم انصار الدين في اتصال هاتفي معه الليلة الماضية ان هذه المواجهة جاءت بعد ان "قامت الحركة الوطنية لتحرير ازواد طوال هذا الاسبوع في كيدال باستغلال مدنيين تظاهروا" ضد الحركة الاسلامية، واضاف "لقد شجعوا النساء والاطفال على التظاهر ضدنا. الان سنريهم قوتنا".
ومن جانبه قال موسى سالم احد عناصر الحركة الوطنية لتحرير ازواد "نحن نتعرض لهجوم وسنرد" مؤكدا ان المتمردين الطوارق هاجموا "حتى منزل اياد اغ غالي" زعيم انصار الدين وهو من الطوارق ومولود في كيدال.
وتظاهر سكان المدينة خصوصا من النساء والشبان الثلاثاء والاربعاء مؤكدين دعمهم للحركة الوطنية لتحرير ازواد. وتم تفريق تظاهرة الثلاثاء بعنف.
وبحسب معلومات جمعتها وكالة فرانس برس فان المواجهات ليل الخميس الجمعة وقعت اساسا بين طوارق قبيلتي تاغامالاتي وادنان من جانب الحركة الوطنية لتحرير ازواد ومقاتلين من قبيلة ايفوغاس من جانب انصار الدين.".
وفي اتصال مع وكالة نواكشوط للأنباء نفى الناطق باسم حركة أنصار الدين في تمبكتو سنده ولد بوعمامه، حصول أي اشتباكات بين مسلحين من حركته، وآخرين من الحركة الوطنية لأنصار الدين، وقال ولد بوعمامة إنه لا صحة لهذه المعلومات، واصفا الخبر بأنه عار من الصحة.
وكانت جماعة انصار الدين قد أصدرت يوم أمس الخميس بيانا اتهمت فيه الحركة الوطنية لتحرير أزواد بالتملص من الاتفاق الموقع بين الطرفين في مدينة غاوه، وأكد البيان تمسك جماعة أنصار الدين بمشروعها الإسلامي.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 08-06-2012 14:52:55 القراءة رقم : 405
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:52839402 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009