اضغط هنا

اضغط هنا

ani.mr/avis.htm

ani.mr/cnss.pdf

الحرس يمنع نقيب هيئة المحامين من دخول المحكمة العليا ومجلس الهيئة يعقد جلسة لبحث التطورات   الإعلان عن ميلاد "دولة أزواد الإسلامية" بالاتفاق بين "الحركة الوطنية" وجماعة أنصار الدين   منسقية المعارضة تدين ما وصفته "بالعنف الوحشي" الذي تعرض له شباب المنسقية   في كنكوصة: وفاة شخص اثر اصابته بمرض التهاب السحايا   نقيب المحامين يصف عزل رئيس المحكمة العليا ب "الغيرقانوني"ويدعوه للتمسك بمنصبه   النقابة الحرة لعمال البحر تدين تجاهل قانون البحرية التجارية   المجلس البلدي في "اغشوركيت" لبراكنة يطالب بانتخاب العمدة   "مشعل": سنحاسب من يقمع شعينا   رئيس تشكلة سياسية جديدة يصف "الربيع العربي" بـ"الصيف العربي"   بنت الدي تدين قمع مسيرة المعارضة وتؤكد "أن رحيل ولد عبد العزيز سيكون عاجلا"  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

رابطة الدبلوماسيين المهنيين تؤكد مواصلة نشاطاتها الاحتجاجية بعيدا عن التجاذبات السياسية

اضغط لصورة أكبر
أعضاء رابطة الدبلوماسسيين في وقفة احتجاجية

أكدت رابطة الدبلوماسيين المهنيين الموريتانيين، عزمها مواصلة نضالها سعيا لتحقيق مطالبها التي وصفتها بالمشروعة، خدمة للصالح العام وللدبلوماسية الموريتانية .

وقالت الرابطة في بيان أصدرته إنها تخصص نشاطها للمجال المهني بعيدا عن التجاذبات السياسية.
وجاء في البيان ما نصه: "شهدت الساحة الدبلوماسية الوطنية أزمة فعلية تجلت في صدور مذكرتي عمل تكرسان تهميش الدبلوماسيين المهنيين، وخرق النظام الخاص بالأسلاك الدبلوماسية والقنصلية ...
و في هذا الإطار وسعيا من الرابطة إلى إطلاع الجهات الرسمية وإنارة الرأي العام، فقد قامت بإصدار بيان تستنكر فيه الأخطاء الجسيمة التي اشتملت عليها المذكرتان، مع توصيف للوضعية التي يعيشها القطاع، كما أودعت الرابطة رسالة تظلم لدى رئيس الجمهورية في الوقفة التي نظمت أمام الرئاسة، وبعد ذلك استدعيت الرابطة من طرف معالي الوزير إلى اجتماع سارعت إلى الاستجابة له تمسكا بمبدأ الحوار، لتتفاجأ بلهجة الوزير التي بدأت بالتهديد وخلصت الى رفض المطالب جملة وتفصيلا والتقليل من شان الدبلوماسيين.
إن الرابطة بصدد تعاملها مع هذا الملف لتؤكد على المنطلقات التالية :
أولا : تخصيص نشاطها للمجال المهني، مبتعدة كل البعد عن التجاذبات السياسية في البلد رابئة بنشاطها أن يكون محل استغلال من طرف السياسيين.
ثانيا : توجهها إلى إلي فخامة رئيس الجمهورية اعتباره المسؤول الأول عن الدبلوماسية، بحثا عن حل عادل قناعة منها بحرصه على تحقيق العدالة وتكريس الإصلاح ومحاربة الفساد والقضاء على الزبونية والمحسوبية.
ثالثا : تأكيدها على عدالة القضية ومواصلة السعي حتى تتحقق مطالبها المشروعة، خدمة للصالح العام وللدبلوماسية الموريتانية بوجه خاص".

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 25-05-2012 11:58:40 القراءة رقم : 584
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:52426554 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009