اضغط هنا

اضغط هنا

ani.mr/avis.htm

اضغط هنا

الحزب الحاكم في واد الناقة: تحسيس وخلافات   في موريتانيا: السلفيون يسعون لدخول العمل السياسي   رحلة في أزواد ما بعد الهروب المالي: تنبكتو"جوهرة الصحراء" الخارجة على القانون (الحلقة2)   المنظمة الشبابية ل"تواصل" تدين قمع المتظاهرين وتدعو النظام للرحيل   "مشعل" : "لن يثنينا القمع والتنكيل عن المضي قدما في إسقاط النظام"   التكتل يندد بقمع وقفة شباب المنسقية ويسهجن محاصرة مقره   الشرطة تفرق بالقوة مظاهرة لشباب منسقية المعارضة وتعتقل عددا من نشطائها   حزب الوحدة والتنمية ينفى انتماء ولد عبدي ولد أجيد لأي من هيئاته القيادية   بدء الراحة لبيولوحية للصيد في نواذيبو   العمال غير الدائمين: ما ورد من عناية بنا في خطاب الرئيس لم يطبق على أرض الواقع  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

الكونفدرالية العامة لعمال موريتانياتتهم (UTM) بالتهجم عليها

اضغط لصورة أكبر

عبرت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا عن استغرابها لما تضمنه بيان أصدره اتحاد العمال الموريتانيين (UTM) من تهجم عليها وستخدام للعبارات النابية بحقها.

وقالت الكونفدرالية في بيان وزعته امس ان ذلك يأتي بعد نشر نتائج انتخابات مناديب عمال الشركة الوطنية للصناعة و المناجم "سنيم".ودعت الكونفدرالية الاتحاد الي "تطبيق ما ورد في بيانه بخصوص الدفاع عن حقوق العمال الذي هو السبيل الوحيد لكسب ثقة العمال ".
وهذا نص البيان:
طالعنا باستغراب شديد التهجم الجارح عبر استخدام العبارات النابية بحق منظمتنا التي تضمنها بيان صدر مؤخرا عن اتحاد العمال الموريتانيين (UTM) إثر نشر نتائج انتخابات مناديب عمال الشركة الوطنية للصناعة و المناجم "سنيم".
إن الأدلة التي ساقها اتحاد العمال الموريتانيين لاتهامنا بعدم النزاهة هي كون الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا نشرت عبر وسائل الإعلام نتائج هذه الانتخابات علي مستوي أنواذيب بالنسبة لكافة اللوائح المتنافسة تلك النتائج التي كشفت عن فشل الاتحاد في الحصول علي أي مقعد في هيئة مناديب العمال أو حتى في اللجنة الاستشارية .
للإشارة فان هذه النتائج تم نشرها قبل الإعلان عن النتائج علي مستوي أزويرات التي شهدت تراجعا لاتحاد العمال الموريتانيين الذي لم يتحصل سوي على ثلاثة مقاعد.
ونحن نأمل أن يطبق الاتحاد ما ورد في بيانه بخصوص الدفاع عن حقوق العمال الذي هو السبيل الوحيد لكسب ثقة العمال وليس التزلف و السعي وراء مصالح الحكومة وأرباب العمل.
من ناحية أخرى، و في معرض الحديث عن نتائج تحصل عليها الاتحاد في بعض الشركات فقد كان الأجدر الحديث عن النتائج في كبريات الشركات من قبيل Tasiast، MCM، SEP، GMM، شينكر،.... الخ.
التوزيع :
° الاتحاد الدولي للنقابات
° المكتب الدولي للشغل
نواكشوط بتاريخ 13 مايو 2012
الأمانة العامة

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 14-05-2012 07:57:54 القراءة رقم : 388
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:52127275 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009