اضغط هنا

اضغط هنا

ani.mr/cnss.pdf


الجزائر تدرس امكانية القيام بعمل عسكري في مالي   وزير التنمية الريفية: الجراد يتفشى هذه السنة في غرب افريقيا   تساقطات مطرية في عدد من المناطق داخل البلاد   مشروع المياه في الشامي يكلف ميزانية الدولة 250 مليون أوقية   مدير قناة "الساحل" المؤسسة في أزمة مالية خانقة   في كيفة: سيدة ترمي بولديها في بئر وتنتحر بإلقاء نفسها خلفهما   السجناء السلفيون يتهمون الحرس بمحاولة الالتفاف على استجابة السلطات مطالبهم   عاجل.. القضاء يوافق على منح بيرام ورفاقه حرية مؤقتة   تساقطات مطرية في عدد من الولايات   عاجل.. حركة التوحيد والجهاد تنفذ تهديدها وتقتل نائب القنصل الجزائري في غاوا  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

في نواذيبو : مطالبات بمحاكمة عادلة ل" بيرام "ورفاقه

(ونا ـ انواذيبو) طالبت فعاليات مدنيى في نواذيبة بتوفير محاكمة عادلة لرئيس حركة ايرا برام ولد الداه ولد اعبيدي مؤكدةعلي أهمية القضاء للحفاظ علي وحدة وتلاحم واستقرار المجتمع باعتبار العدل وهوالضمان الوحيد في هذا المجال.

ودعت الفعاليات أثناء تجمع لمنتدي المجتمع المدني أمس بدار الشباب القديمة تحت شعار "لنقف جميعا من أجل وحدة وأمن واستقرار وطننا العزيز " بالعمل علي دعم عوامل الاستقرار والانسجام بين مختلف المكونات باعتماد استراتيجية لمعالجة ظاهرة الرق ،محذرين من ركوب موجات التغيير الثوري داخل البلاد ، داعين لتوفير ظروف ملائمة لمحاكمة المتسببين في حرق كتب الفقه المالكي.
وفي هذا السياق طالب رئيس منتدي المجتمع المدني بنواذيبو محمد ولد الصوفي العلماء والحكماء بدور أكبر في هذه المرحلة الحساسة التي تتطلب المحافظة علي الوحدة والتلاحم بين مختلف مكونات الجسم الوطني ، محذر من الدعاية السياسية والتحريض علي الفوضي والفتن وجر البلاد إلي ما لا تحمد عقباه علي حد وصفه.
من جانبها ميمونة بنت أماده مسؤولة النساء بالمنتدي اعتبرت أن حرق كتب الفقه المالكي في بلد مسلم يدق ناقوس الخطر وهو ما يتطلب مسؤولية الجميع ومعالجة القضية في إطار وطني مطالبة المجتمع المدني بدور أكبر من خلال التحسيس والتعبئة لصالح الاستقرار و الأمن والوحدة.
بدوره أوضح المحامي يحي ولد عبدو في عرض حول "دور العدالة في الوحدة والتنمية " إن العدالة هي التي تحفظ توازن المجتمع بمختلف مكوناته المدنية والفردية بواسطة ممارسة العدل بين الناس وحمل المظالم والإنصاف
وقال ولد عبدو " إن القضاء مستقل ووفر الضمانات لذلك ، وله أخطاء وقد نظمها له القانون من حيث درجات التقاضي.."
واعتبر المحامي أن القضاء مهم للحفاظ علي التنمية والاستقرار الاقتصادي وحقوق الإنسان مطالبا بتوفير محاكمة عادلة لبيرام ورفاقه.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 11-05-2012 14:02:14 القراءة رقم : 750
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:55008502 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009