اضغط هنا

اضغط هنا

ani.mr/cnss.pdf


تساقطات مطرية في عدد من الولايات   عاجل.. حركة التوحيد والجهاد تنفذ تهديدها وتقتل نائب القنصل الجزائري في غاوا   تضارب الأنباء بشأن مصير نائب القنصل الجزائري في غاوا بعد انتهاء مهلة خاطفيه   إسبانيا تواصل التعبئة لاتفاقية صيد جديدة مع موريتانيا   منظمة الأمم غير الممثلة تدعو إلى وقف الاسترقاق في موريتانيا   تعيين ولد آبكه مستشارا فنيا لوزير التعليم الأساسى   "التكتل" يحمل ولد عبد العزيز مسؤولية ما قد ينجر عن اهمال صحة بيرام   البيان الصادر في اعقاب اجتماع مجلس الوزراء   رابطة الدبلوماسيين المهنيين تنتخب مكتبا تنفيذيا جديدا   الجمعية العامة للرماية الرياضية تنتخب مكتبا تنفيذيا  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

التكتل يطالب بوقف "الحملة الماكرة" ضد"ايرا" ويدعو لتقديم معتقليها الي محاكمة عادلة

اضغط لصورة أكبر

ادان حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض ما سماها "الحملة الماكرة "التي يقوم بها النظام الحاكم ضد حركة "ايرا"، داعيا الي وقفها.

وطالب الحزب في بيان اصدره زوال اليوم الخميس ب"إجراء محاكمة علنية، عادلة ومنصفة لمجموعة "ايرا" ،محذرا من مغبة العمل على تقسيم الشعب الموريتاني على أساس طائفي خدمة لحسابات آنية.
وهذا نص البيان:

((ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى)) صدق الله العظيم
تطالعنا ليل نهار، وسائل الإعلام الرسمية وأبواق النظام في "الاتحاد من اجل الجمهورية" ممن دأبوا على التزلف لكل حكم -مهما كان قائده وأين كانت توجهاته- بحملة ماكرة تلامس الشعب الموريتاني في تعلقه القوي بالدين وبثوابته الروحية، وتحاول يائسة أن تجعل من محمد ولد عبد العزيز -وهو من هو- "حامي حمى الدين المتشبث بعرى الشريعة الغراء، الغاض عليها بالنواجذ المتمسك بالمذهب المالكي أصولا وقواعد وفروعا" دون محاشاة التعريض في بعض الأحيان بباقي المذاهب الفقهية.
وانصبت هذه الحملة أولا على جمعية "إيرا" ثم لم تسلم منها، ضمنا أو تصريحا، شرائح اجتماعية عريضة ولم تنج منها، بالطبع الأحزاب السياسية في منسقية المعارضة.
ولم يخف على احد أن هذه الحملة لإيراد منها إلا إشغال الشعب الموريتاني عن التحديات الجسام التي يواجهها وعن همومه اليومية وإرباكه اجمع إليه من نضال قوي من اجل إسقاط نظام أفقدته ممارسته في التعاطي، مع الشأن العام، والمال العام والمؤسسات الدستورية كل شرعية وسلبية تصرفاته كل مصداقية في نظر المواطن العادي.
وما من شك في أن هذه الحملة تجسد كذلك رؤية نظام ولد عبد العزيز عن وسائل الإعلام الرسمية، والتي ليست رغم ما تتصف به من أنها مرافق عمومية، سوى أبواق خاصة للنظام منابر وللمتزلفين له.
وضربت هذه الحملة عرض الحائط حق كل مواطن مهما كان جرمه في محاكمة عادلة خارقة مبدأ فصل السلطات ومفرغة من معناها مهمة القضاء الذي عهد إليه بملف مجموعة "إيرا" صاحبة الاختصاص في الفصل في ما نسب من أقوال وأفعال إلى إدارة هذه الجمعية، طبقا للقانون والشريعة بعيدا عن الأهواء والغوغاء والمزايدات والحسابات الآنية التي لا تخدم العدل ولا وحدة الشعب الموريتاني والسلم على ربوع أرضه.
إن تكتل القوى الديمقراطية مع التذكير رفضه القاطع لكل ما يمس من مقدساتنا وثوابتنا الروحية:
• يدين بشدة هذه الحملة العشواء ويطالب بتوقيفها فورا.
• يطالب بإجراء محاكمة علنية، عادلة ومنصفة لمجموعة "ايرا" وكل الموجودين قيد الاعتقال في هذا الملف.
• يحذر من مغبة العمل على تقسيم الشعب الموريتاني على أساس طائفي خدمة لحسابات آنية.

نواكشوط، 9 مايو 2012
تكتل القوى الديمقراطية

 

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 10-05-2012 14:19:51 القراءة رقم : 793
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:54963993 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009