اضغط هنا

اضغط هنا

ani.mr/avis.htm

منسقية المعارضة تعلق اعتصامها بعد تأهب الأمن لاقتحامه   جامعة نواكشوط تؤكد أستمرارية الدراسة وتعتبر أن "ثلة من الخاضعين لأجندات سياسية" تحاول عرقة ذلك   مبادرة صوت التلميذ تدين طرد مدير ثانوية لعيون لتلميذين   "التوحيد والجهاد" تمهل الجزائر شهرا لتلبية مطالبها مقابل تحرير دبلوماسييها   الشرطة تقتحم جامعة نواكشوط وتعتقل30 طالبا   نواكشوط تحتضن ندوة حول الإمام بداه بن البصيري   في نواكشوط:بعثة طبية لجراحة القلب تجري 8 عمليات قلب مفتوح   مواجهات بين الشرطة والطلاب في جامعة نواكشوط   ولد حرمة في أطار : "زعماء المعارضة جبناء ،هربوا عن أحذيتهم في ساحة الاعتصام "   نقابات الصحة تتوصل إلي اتفاق مع الوزارة حول عريضتها المطلبية  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

إزالة حطام 57 سفينة من المياه الاقليمية الموريتانية

اضغط لصورة أكبر

(ونا ـ انواذيبو)- أكد وزير الصيد والاقتصاد البحري أقظفنا ولد أييه أن عملية إزالة بقايا السفن تشكل لبنة جديدة تنضاف إلى الانجازات في مجال إنشاء بنية تحتية جديدة، ستمكن من بلوغ أهداف السياسات القطاعية خاصة تلك المتعلقة بسلامة وأمن السفن .

وقال الوزير الذي كان يتحدث بمناسبة انتهاء المرحلة الاولي من العملية "إن هذا الانجاز سيضاعف من قدرة الميناء المستقل مع اكتمال توسعة الميناء ، ليصبح من أكبر موانىء الصيد فى شبه المنطقة".
وأعرب ولد أييه عن الأمل فى ان يتواصل العمل على نفس الوتيرة وبتلك العزيمة من طرف الشركة المنفذة للمشروع خلال المرحلة الثانية والأخيرة لتكتمل الأشغال فى الآجال المحددة.
من جهته أعرب السفير، رئيس مندوبية الاتحاد الاوروبي سعادة السيد جورج هانز جستنلور عن ارتياحه لتقدم الاعمال في المشروع، مما سيعطي دفعا قويا لميناء نواذيبو وللمدينة بشكل عام كقطب للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
بدوره أبرز مدير ميناء نواذيبو المستقل الشيخ عبد الله ولد احويبيب أهمية هذا المشروع وغيره في ظل العناية للميناء باعتباره مرفقا هاما يرفد التنمية الاقتصادية للبلاد.
أما ممثل الشركة المنفذة فعبر عن ارتياح الشركة لإنجاز المرحلة الأولى من هذا المشروع وتطلعها لإكمال المراحل اللاحقة منه.
وفي سياق متصل تتولى تنفيذ هذا المشروع، الشركة العالمية الهولندية "ماموت سلفاج" بتمويل من الاتحاد الاوروبي بمبلغ يناهز 27 مليون أورو لإزالة حطام 74 سفينة غارقة قبالة ميناء نواذيبو المستقل. وقد مكنت الاعمال التى انجزتها الشركة حتى الآن من ازالة حطام 57 سفينة خلال 13 شهرا.
ومن جهة شكل هذا الحطام فى السابق خطرا على الملاحة والبيئة البحرية وعائقا لفترة طويلة أمام العديد من السفن مما جعل ميناء نواذيبو يصنف عند البعض كأحد أخطر الموانئ في شبه المنطقة

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 08-05-2012 14:01:18 القراءة رقم : 429
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:51931050 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009