اضغط هنا

اضغط هنا

"الطلبة الأحرار" يتهمون "تواصل" بفبركة "مسرحية " فندق الخيمة   "تواصل"يدين التدخل السافر لأعلي سلطة في البلد في الشأن الطلابي   "الحراك الشبابي" يعزي في وفاة العلامة عبد العزيز سي ويوقف أنشطته التحسيسية   ولد لمرابط يدعو الي تعديل الدستور   "من أجل موريتانيا": يدعو إلي تكثيف الحراك لإسقاط النظام   استنكار نقابي لإعلان ولد باهيه رفض المفاوضات في اوقات الاضرابات   في انواذيبو:مطالبات بالحوار حول "ظاهرة الاسترقاق"   المجلس التنفيذي الاتحاد الجيل الجديد يقيل أمينه العام بسبب تجاوزات مالية   عادل يعلن رفضه لاستخدام العنف ويؤكد أن الحوار هو الحل الوحيد لاستقرار البلاد   حزب اللقاء:ولد عبد العزيز يجر البلاد الي منزلق خطير  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

منظمات حقوقية تدين قمع الطلاب وتطالب بإطلاق سراح المعتقلين

اضغط لصورة أكبر

ادانت منظمات حقوقية موريتانية في بيان مشترك ما اسمته "استخدام العنف المفرط في مواجهة التظاهر السلمي" داعية الي اطلاق سراح الطلاب الدين اعتقلوا على خلفية مظاهرات في جامعة نواكشوط امس الاربعاء.

وعبر البيان الموقع من نجدة العبيد والمرصد الموريتاني لحقوق الانسان والمنظمة الموريتانية لحقوق الانسان عن ادانته لإفلات مرتكبي التعذيب من المتابعة والمعاقبة مهما كانت مستوياتهم.
وهذا نص البيان:
قامت السلطات الأمنية الموريتانية يوم الأربعاء 18- ابريل- 2012 بقمع واسع للمظاهرات السلمية للحراك الشبابي الموريتاني وقد أدى قمع الشرطة للشباب إلى جرح أربعة منهم جروحا متفاوتة الخطورة حيث خضع واحد لعملية جراحية إثر إصابته بكسور بليغة في الذراع.
وقد اعتقلت الشرطة أكثر من سبعين شخصا وأخلت سبيل أغلبهم بعد إخضاعهم لمستويات متفاوتة من التنكيل والتحقيق معهم على خلفية احتجاجهم.
إن المنظمات الحقوقية الموقعة أدناه ما فتئت تنبه باستمرار لخطورة تردي الحريات والإفراط في القمع الذي تمارسه الشرطة بحق مسيرات وأنشطة يقرها ويحميها الدستور.
إننا في هذه المنظمات :
1 - نطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين،
2 - نطالب السلطات بحماية الحقوق والحريات العامة والفردية، وتفعيل الاتفاقيات الدولية المناهضة للتعذيب.
3 - ندين بقوة استخدام العنف المفرط في مواجهة التظاهر السلمي،
4 - كما ندين افلات مرتكبي التعذيب من المتابعة والمعاقبة مهما كانت مستوياتهم.

الموقعون عن المنظمات:
عن نجدة العبيد بوبكر ولد مسعود الرئيس
عن الجمعية الموريتانية لحقوق الإنسان الأستاذة فاتمتا أنمبي الرئيسة
عن المرصد الموريتاني لحقوق الانسان اعمر محمدناجم الرئيس

نواكشوط، في: 24- ابريل- 2012

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 26-04-2012 10:38:33 القراءة رقم : 416
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:51752021 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009