اضغط هنا

اضغط هنا

قوات الأمن تفرق بالقوة فجر اليوم اعتصام المنسقية   مندوب الهيئة العربية للمسرح في موريتانيا يعلن عن مسابقة أفضل عمل مسرحي   مسيرة ومهرجان " بشائر الحسم" خطب نارية واعتصام إلى أن يرحل النظام   عمال وكالة السجل السكاني في نواذيبو يضربون للمطالبة بتسديد رواتبهم   "المرابطون "قناة فضائية موريتانية جديدة تبدأ بثها التجريبي من الخارج   في نواذيبو: الاساتذة يضربون عن العمل   اعل ولد محمد فال يقرر المشاركة في مسيرة المعارضة هذا المساء   المركز العلمي للتجديد والترشيد يدين حرق الكتب ويصفه ب"خرق الدين والخروج على أهل الملة   نقابتا (SIPES)و(SNES) اضراب الاساتذة نجح بنسبة 65%   مورينيوز" تعود إلى متصفحيها بعد "خطف" استمرأكثر من شهرين  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

النقابة الوطنية للمعملين تنتقد تجاهل رئيس الجمهورية لها

اضغط لصورة أكبر
الأمين العامة المساعدة المكلفة بالإعلام

انتقدت النقابة الوطنية للمعملين اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية بما وصفتها "بأحدث نقابة في قطاع التعليم (مرخصة 2011) معتبرة أن ذلك يعتبر تجاهلا لأقدم في القطاع وأكثرها تمثيلا للمعملين فيه".

وعبرت النقابة في بيان تلقت "ونا" نسخة منه عن رفضها "لأي شكل من أشكال المساومة على حقوق المعلمين".
وجاء في البيان:
"لقد تلقى المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للمعلمين ببالغ الأسف والاستياء كل الرسائل غير الودية التي ما فتئت وزارة الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي تبعث بها إلى أوساط المعلمين من حين لآخر.
وفي المقابل ظل التعقل والتحلي بالحكمة والمسؤولية منهجا مفضلا لدى النقابة الوطنية للمعلمين. بيد أن الرسالة الأخيرة التي بعثت بها دوائر الخدعة الكبرى لرئيس الجمهورية جعلت المكتب التنفيذي للنقابة يؤكد في هذا الوقت ما يلي:
1- إن رئيس الجمهورية وهو يلتقي بأحدث نقابة في قطاع التعليم (الترخيص 2011) كان من دون شك مغالطا، وإلا فلماذا يتجاهل أعوانه مواصفات النقابة الوطنية للمعملين (الأقدم في القطاع و الأكثر انتشارا على التراب الوطني و تمثيلا للمعملين فيه...).
2- ضرورة احترام المعلمين وعدم التلاعب بمصالحهم والتعجيل بتنظيم انتخابات شفافة ونزيهة على غرار ما يحدث في دول الجوار لتحديد النقابات الأكثر تمثيلا للمعلمين، ومن ثم التعامل معها من هذا المنطلق.
3- رفض النقابة الوطنية للمعلمين لأي شكل من أشكال المساومة على حقوق المعلمين، وترأب بكل نقابي صادق ونزيه أن يسعى لتحقيق مكاسب خاصة على حساب المصالح العامة لعمال القطاع.
4- لا تستبعد النقابة الوطنية للمعلمين في ظل تجاهلها وتلكئ الحكومة في الالتزامات التي قطعتها على نفسها لصالح المعلمين أن ترمي بثقلها في تفاعلات الشأن العام دفاعا عن حقوق المعلمين ومساهمة في الحراك الذي ظلت بعيدة عن دوائره تلمسا للابتعاد عن تلك التجاذبات.
عن المكتب التنفيذي
الأمين العامة المساعدة المكلفة بالإعلام
متو عبد الله أنجاي

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 25-04-2012 18:11:33 القراءة رقم : 634
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:51688233 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009