اضغط هنا

اضغط هنا

القيادي في الحزب الحاكم يرب ولد أسغير: "رحيل من لفظتهم صناديق الاقتراع أولي برحيل من احتضنته"   شباب المذرذرة يعتصمون للمطابلة بتعبيد الطريق والتنديد بالقمع   منسقية المعارضة تبدأ حملة لجمع مليون توقيع علي عريضة تطالب برحيل ولد عبد العزيز   الجيش يهاجم أحد مرشحي الرئاسة في بيساو ويسيطر على العاصمة   مبادرة النداء من أجل الوطن تؤكد وجود أزمة في البلاد وتدعو إلى حلها بالحوار   تيار الفكر الجديد يندد بالقمع الذي تعرضت له "مجموعة كواس حامل شهادة"   الحكومة تصادق علي قوانين ومراسيم وتعيينات (نص بيان مجلس الوزراء)   اشتباكات بين الشرطة وطلاب المعهد العالي.. وسقوط عدد من الجرحى   مبادرة صوت التلميذ تطالب بحل مشاكل التعليم الثانوي   مخاوف من فشل الحملة الزراعية الحالية  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

منسقية المعارضة تندد بقطع منح طلاب المعهد

اضغط لصورة أكبر

نددت منسقية المعرضة بما اسمته " قطع منح المئات من طلاب المعهد العالي للدراسات الإسلامية عقابا لهم على الاحتجاج ضد قرار تصفية صرح جامعي عريق".

وحذرت المنسقية في بيان حصلت ونا على نسخة منه رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز من التمادي في سياسة الهروب إلى الأمام وتجاهل معاناة الشعب الموريتاني" ضحية سياساته الرعناء".
وهذا نص البيان:

في خطوة سخيفة وبالغة الخطورة أقدم محمد ولد عبد العزيز و مأموريه في قطاع التعليم على قطع منح المئات من طلاب المعهد العالي للدراسات الإسلامية عقابا لهم على الاحتجاج ضد قرار تصفية صرح جامعي عريق في إطار سياسة العقاب الجماعي وحرمان العيش الكريم لمختلف مكونات هذا الشعب التي ينتهجها هذا النظام.
و منسقية المعارضة الديمقراطية التي تابعت الخبر بقلق بالغ لتؤكد على :
- تنديدها القوي بهذا الاجراء التعسفي و مطالبتها بإلغائه فورا ودون شروط ؛
- تضامنها المطلق مع الطلاب المعاقبين و مع احتجاجهم السلمي للمطالبة بحقوقهم المشروعة ؛
- تحذر ها محمد ولد عبد العزيز من التمادي في سياسة الهروب إلى الأمام وتجاهل معاناة الشعب الموريتاني ضحية سياساته الرعناء ؛
- تؤكد على أن حل الأزمات التي يتخبط فيها نظام ولد عبد العزيز لن يكون إلا برحيله عن السلطة استجابة لمطلب الشعب بمحض إرادته قبل أن يتم إرغامه على ذلك.
نواكشوط، 10 ابريل 2012
اللجنة الإعلامية

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 11-04-2012 10:15:43 القراءة رقم : 104
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:51169488 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009