اضغط هنا

اضغط هنا

مسيرة جمعة الغضب من اجل الطريق في المذرذرة   شركة هوندونغ الصينية المشبوهة: تمخض الجبل فولد فأرا   حزب حاتم يؤكد تشبثه بالنضال السلمي ويدعو السكان للمشاركة في مسيرة المعارضة في الثاني مايو القادم   اعتقالات وطرد في صفوف الطلاب واتهام جهات رسمية بالوقوف وراء ازمة الجامعة وأحزاب تندد بذلك   العلامة الحاج ولد فحفو يصل إلى بلدته في تكانت   في ادرار:سكان قرية آزوكي التاريخية يعتصمون طلبا للماء   منظمات حقوقية تدين قمع الطلاب وتطالب بإطلاق سراح المعتقلين   CGTM تستنكر استبعادها من برنامج تلفزيوني حول قضايا العمال و تدعو للتفاوض   عمدة اوجفت يدعو من يصفهم بالمعارضين سرا في الحزب الحاكم الي الانضمام علنا للمعارضة   إلي أين تتجه موريتانيا؟ (رد الوزير والسفير السابق محمد فال ولد بلال)  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

تـــيــار الفـكر الجــديــد يرفض اقحام المعهد في الصراع السياسي

اضغط لصورة أكبر

دعا تـــيــار الفـكر الجــديــد الي اخراج المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية من الصراع السياسي الدائر بين الدائر بين الأغلبية والمعارضة والإبقاء عليه كصرح علمي.

وطالب التيار في بيان وزعه اليوم الاحد ب"إعادة النظر في البرامج التربوية عموما و التي تتسم بالإرتجالية الأمر الذي له تأثيره المباشر علي إعداد الأجيال".
وهذا نص البيان:
انطلاقا من مبادئ و أهداف تيار الفكر الجديد وتمشيا مع خطه السياسي الذي أعلن عنه يوم 17 مارس 2012 الذي يسعي من خلاله للحضور الإيجابي علي المستويين الوطني والدولي يعلن تيار الفكر الجديد عن المواقف التالية :
أولا - موقفه مما يجري في الساحة التربوية الوطنية:
1إن المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية كصرح تربوي يجب أن يظل كذلك وأن يخرج من الصراع الدائر بين الأغلبية والمعارضة وأن يترك ليلعب دوره النبيل.
2ــ أن يكون المعهد والجامعة الإسلامية بلعيون تابعيين لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وليسا تابعين لوزارة الشؤون الإسلامية حتى لا يستمرا مسرحا لصراعات بين تيارات دينية تحركها أجندات سياسية.
3- أن تتوقف عملية تسيس وعسكرة المعهد والجامعة.
4 ــ أن تحترم الإدارة و الطلاب الوسط التربوي لكي لايكون بؤرة لأي صراع سياسي.
5 ــ إعادة النظر في البرامج التربوية عموما و التي تتسم بالإرتجالية الأمر الذي له تأثيره المباشر علي إعداد الأجيال وفي هذا الإطار ندعو الى الإسراع بتنظيم المنتديات العامة لإصلاح التعليم وإشراك أساسي للشباب بوصفه المعني الاول بعملية إصلاح التعليم .
6 ــ تحسين ظروف جامعة لعيون الإسلامية وجعلها في المكانه اللائقه بها محليا ودوليا.
ثانيا - موقفه مما يجري علي الساحة الدولية:
1ــ نري الحق المشروع للشعب السوري في الحرية ونندد بقتل وتهجير المدنيين المطالبين بالدمقراطية كما ندعو الى حوار جاد يجمع كافة الأطراف السورية لتستعيد سوريا مكانتها القيادية.
2ــ يندد التيار بالإنقلاب الذي جرى في دولة مالي الشقيقة ونطالب بإعادة الشرعية الدستورية فالإنقلابات يعتبرها التيار وسيلة غير حضارية للإستلاء علي السلطة وعدوا من أعداء الديمقراطية والتنمية.
المكتب الاعلامي

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 25-03-2012 11:43:42 القراءة رقم : 1236
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:51485023 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009