اضغط هنا

اضغط هنا

ani.mr/cnss.pdf


تساقطات مطرية معتبرة على ولاية غورغول اليوم   علماء ودعاة يطالبون بإطلاق سراح معتقلين سلفيين او تقديمهم لمحاكمة عادلة   احزاب سياسية موريتانية تحتفل بفوز مرسى   في نواكشوط : مصابة بقصور كلوي تنجب مولودا وسط مخاوف الأطباء من تأثير الحمل على صحتها   تساقط كميات من الامطار على مناطق متفرقة من البلاد   الإعلان في نواكشوط عن تأسيس مبادرة داعمة لولد عبد العزيز لقدماء البرلمانين   لأول مرة في البرلمان الموريتاني مداخلة شعرية تنتقد الأوضاع في البلد   في الاك:التحقيقات في عملية تلاعب في برنامج أمل تطال 50 شخصا   تواصل:تعدد المبادرات الداعية إلي حل الازمة دليل على فشل النظام   "ولد حمادي" يستعرض في ادي سابابا الموقف الموريتاني من القضية المالية  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

ولد الدولة: الموريتانيون سئموا المهرجانات المصطنعة

اضغط لصورة أكبر

اكد الشيخ باي ولد الدولة عضو اللجنة الدائمة لحزب تكتل القوى الديمقراطية أن الموريتانيين سئموا "المهرجانات المصطنعة واستنفار الكتل البشرية الهائلة، باستخدام وسائل الدولة ترهيبا وترغيبا، وتجييش القبائل والجهات في حمى تنافسية سقيمة".

واعتبر ولد الدولة في رده على تصريحات نائب رئيس الحزب الحاكم محمد يحي ولد حرمة حول المعارضة أن المهرجانات المصطنعة لم تغني عن القذافي ولا بن علي ولا حسني مبارك ولاعلي عبد الله صالح ، حيث حشدوا مئات الآلاف ساعات قليلة قبل سقوطهم ولم يحل ذلك دون أن تدوسهم الأقدام وتسحقهم الجماهير وأن تطالهم يد العدالة".
وحاء في الرد:
"لم أكن أود الرد بشكل مباشر علي السيد نائب رئيس حزب الإتحاد من أجل الجمهورية ، لأنني في انتظار أن ينتسب للمعارضة هووجماعة المغلوبين علي أمرهم حال ما يتحررون من قيود الإرتهان التي يطوقهم بها النظام القائم،والذي سيزول قريبا بإذن الله.
والذي أود أن أنبه عليه، هو أن الموريتانيين سئموا المهرجانات المصطنعة واستنفار الكتل البشرية الهائلة، باستخدام وسائل الدولة ترهيبا وترغيبا، وتجييش القبائل والجهات في حمى تنافسية سقيمة.
وليعلم أن هذا النوع من المهرجانات لم يغني عن القذافي ولا بن علي ولا حسني مبارك ولاعلي عبد الله صالح ، حيث حشدوا مئات الآلاف ساعات قليلة قبل سقوطهم ولم يحل ذلك دون أن تدوسهم الأقدام وتسحقهم الجماهير وأن تطالهم يد العدالة. وفي ما يتعلق بالحصيلة فاليسأل ولد حرمة المنمين الذين هلكت مواشيهم في انتظار خطة أمل مات قبل أن يولد،وليعطنا حصيلة شركة تازيازت وأم سي أم ،وليحدثنا عن صفقة المطار المشبوهة واتفاقية الصيد مع الصين وصفقات التراضي التي تفوح برائحة الفساد، وعن ميزانية ثلاث سنوات هي عمر نظام ولد عبد العزيز حيث لا ندري فيما أنفقت هذه الميزانيات . فاليلقن ولد عبد العزيز دروسه فهو أحوج إلي التلقين .

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 11-03-2012 17:59:55 القراءة رقم : 1683
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:53250479 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009