مصدر رسمي: رجال الأمن أخرجوا ولد أمجار من اجتماع واشنطن عنوة.. والسفير السابق لم يدخل القاعة أصلا   نواب الأغلبية: الأيام التشاورية التي أوصت بها الجمعية الوطنية هي أساس الحوار   "جبهة الدفاع عن الديمقراطية": تم طرد محافظ البنك المركزي الموريتاني من اجتماعات واشنطن   اهتمامات اليوميات الوطنية الصادرة هذا اليوم   رئيس المرصد الدولي لحقوق الإنسان: موريتانيا تتعرض لحملة منافية للحقيقة وما وقع فيها ليس انقلابا   "القوى الجديدة للتغيير" تدعو كافة الفعاليات السياسية إلى المشاركة في الأيام التشاورية   في لبراكنة: اشتباكات بالعصي والأيدي بين عناصر من "لجنة صحوة" لحليوة ومجموعة من السلفيين   عمال الخطوط الجوية الموريتانية: أصبحنا عاجزين عن دفع نفقات دراسة أبنائنا   السفير الفرنسي يلتقي زعيم المعارضة.. وأنباء عن مبادرة فرنسية لحل الأزمة   الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا يطالب بافتتاح "جامعة المرابطين"  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

"القوى الجديدة للتغيير" تدعو كافة الفعاليات السياسية إلى المشاركة في الأيام التشاورية

أصدر المجلس التوجيهي للقوى الجديدة للتغيير بيانا دعا فيه كافة الفعاليات السياسية في البلد إلى المشاركة في الأيام التشاورية التي ستنظم قريبا، وقال المجلس إنه يجدد دعمه لما أسماه الحركة التصحيحية، ويدعو كافة الشركاء في الخارج إلى تبني "مواقف بناءة تحترم تطلعات الموريتانيين"

وجاء في البيان الصادر عن المجلس التوجيهي ما نصه:
اجتمع المجلس التوجيهي يوم السبت الموافق 11 أكتوبر 2008 في جلسة استثنائية تحت رئاسة السيد سيد ولد احمد دي.
وقد دار الحوار حول العرض الذي قدمه الكاتب العام باسم المكتب التنفيذي لنشاطاته من جهة، واستعراض الحالة السياسية للبلد على ضوء الحركة التصحيحية والحلول المنتظرة للازمة الدستورية المعاشة منذ أشهر،كما اغتنم المكتب التوجيه الفرصة للتقديم التهاني للمكتب التنفيذي على العمل المتواصل الذي يقوم به.
وفي نهاية الاجتماع تمت المصادقة علي التوصيات التالية:
تجديد الدعم للتغيير المنبثق عن الحركة التصحيحية للمجلس الاعلي للدولة، ويذكر المجلس التوجيهي بالمناسبة بتشبثه بالحفاظ علي المؤسسات الديمقراطية, و السلم و الوئام الوطنيين.
يدعوا كافة الفعاليات السياسية إلي المشاركة في الأيام التشاورية التي ستشكل اطارا بناءا ومسئولا يضع المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار.
يدعوا كافة الشركاء في الخارج الي تبني مواقف بناءة تحترم تطلعات الموريتانيين، من خلال مواقف البرلمانيين وعامة الشعب، من أجل إيجاد أنجع الحلول و السبل للمحافظة على المكتسبات الديمقراطية وترسيخها.
يفوض المكتب التنفيذي مهمة تنشيط هيئات التيار من أجل مشاركة فعالة و إثراء الحوار الوطني بحثا عن حلول توافقية للمشاكل المطروحة.
يدعوا كافة الفعاليات داخل التيار إلي التلاحم و الاستعداد للاستحقاقات القادمة".

تاريخ الإضافة: 12-10-2008 19:39:44 القراءة رقم : 386
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:4161174 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2008