اضغط هنا

اضغط هنا

اشتباك بين الجيش المالي و"أنصار الدين".. وأنباء عن تحضيرات لمهاجمة "القاعدة"   ولد بدر الدين: لدينا معلومات عن تعرض إحدى الطالبات للتعذيب في مفوضية دار النعيم   مقتل القيادي بالقاعدة "ولد امينوه" ورفيقه "ولد امبارك" خلال هجوم الطوارق على اغلهوك   السلطات الموريتانية تعد بالنظر في قضية المعتقل التونسي الكرايني   نقابة الصحافة تنظم دورة تكوينية حول الصحافة التلفزيونية   "التكتل" يدعو إلي الكف عن قمع واختطاف الطلبة   اعتقال الصحفي" جوب" أثناء تغطيته احتجاجات طلابية   اتحاد العمال الموريتانيين : CGT M دأبت على خلق المشاكل لحاجة في نفس يعقوب   "الوطني للطلبة" يتضامن مع طلاب جامعة "لعيون" المضربين ويصف مطالبهم ب"المشروعة"   عمال " الجورنالية" في أزويرات ونواذيبو يلوحون بالإضراب  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

حزب الوحدة والتنمية يستنكر إقصاءه من المحاضرة التي القاها الرئيس التونسي في نواكشوط

استنكر حزب الوحدة والتنمية الشبابي ، ما وصفه بنهج إقصاء الحزب من التظاهرة السياسية الني كانت مناسبة لمحاضرة  الرئيس التونسي ،  محملا الجهات المعنية مسؤولية هذا العمل الذي وصفه بالاستبدادي والغير أخلاقي اتجاه الفاعلين السياسيين.

وأدان الحزب في بيان تلقت "ونا" نسخة منه "أعمال الشغب التي تمس الممتلكات العامة والخاصة وتهدد الأمن العام" داعيا القوي الشبابية إلي ضبط النفس والتحلي بالمسؤولية اتجاه الشأن العام والعمل علي أن تظل موريتانيا  منبر للحوار والتفاهم حول مجمل القضايا الوطنية.

وجاء في البيان:

"تشهد الساحة الوطنية هذه الأيام تخليد أيام الربيع العربي الذي كرس نفسه كمعادلة إقليمية بفعل حراك  الشباب العربي الذي فرض نفسه علي مستجدات الأحداث بفضل الإدارة والتصميم لإعادة قراءة تاريخ  المنطقة التي اكتست منذ عقود بطابع الاحتكار والاستبداد لمجال السلطة السياسية وفرض الهيمنة والديمومة .

 

وهي المناسبة التي يرحب فيها حزب الوحدة والتنمية بقدوم ضيف موريتانيا فخامة الرئيس التونسي محمد منصف المرزوقي باعتباره ثمرة حية لانتفاضة الشارع العربي علي قوي الظلام ، وبرهان ساطع علي إرادة الشعوب في كسر أغلال الظلم ، وبزوق شمس الغد المشرق .

 

في هذا لإطار يستنكر حزب الوحدة والتنمية الشبابي ، نهج إقصاء الحزب من التظاهرة السياسية الني كانت مناسبة لمحاضرة  الرئيس التونسي ،  ويحمل الجهات المعنية مسؤولية هذا العمل الاستبدادي ،  الغير أخلاقي اتجاه الفاعلين السياسيين باعتبارهم طليعة القوي الشبابية في البلد و مهندس ملتقي المدونين  الشباب المغار بيين في ندوة انواكشوط ، ديسمبر الماضي ، ويجدد تمسكه بخط دعم البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية علي الرغم من رفضه المبدئي لأية وصاية تدار في الخفاء .

 

كما يدعو الحزب القوي الشبابية في الوطن إلي ضبط النفس والتحلي بالمسؤولية اتجاه الشأن العام والعمل علي أن تظل موريتانيا  منبر للحوار والتفاهم حول مجمل القضايا الوطنية بما فيها ضمان السلم والأمن الاجتماعي ، بعيدا عن التطرف والمساس بمقدسات البلد .

 

يستنكر الحزب أعمال الشغب التي تمس الممتلكات العامة والخاصة وتهدد الأمن العام ، كما يدعو الجميع إلي الذود عن موريتانيا ومصالحها الوطنية .

 

انواكشوط بتاريخ 12\02\2012

                                                       اللجنة الإعلامية               

 

                                                

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 13-02-2012 12:54:45 القراءة رقم : 473
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:48817794 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009