اضغط هنا

اضغط هنا

قادة منسقية المعارضة: "ولد عبد العزيز حول موريتانيا الي ملكية خصوصية بعد أن زور موطنه وجنسيته"   قائد الخاطفين (البرناوي)شارك في "لمغطي"، والوسطاء سلموهم جزء من الفدية (تفاصل حصرية عن مفاوضات ومقتل رهينتين غربيتين في نيجريا)   في انواذيبو: نائب رئيس الحزب الحاكم يعلن عن زيادة التوزيعات المجانية   برلمانيون معارضون في اسواق نواكشوط والتجار يشكون لهم من ظلم المصالح العمومية   العائدون من الكوت ديفوار: "سئمنا الوعود ونستغرب الاهتمام بماشكل الاجانب وإهمال المواطنين"   حفل توقيع اصدار أدبي جديد للكاتبة فائزة بنت محمد عبد الله   مقتل بريطاني وايطالي كانا رهينتين في نيجيريا لدى مجموعة تابعة للقاعدة   البرلمان الموريتاني يناقش خلافات سكان "لكند" علي نقاط المياه   نساءCNTM ينظمن مسيرة بالصحون الخاوية والشرطة تمنعهم من مواصلتها   البيان الصادر عقب اجتماع مجلس الوزراء  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

الاساتذة يتجهون الي الاضراب احتجاجا على عدم التجاوب مع مطالبهم

اضغط لصورة أكبر

قالت والنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي إنها قررت تنظيم سلسلة من الإجراءات الاحتجاجية لمطالبة السلطات بالاستجابة لعريضتها المطلبية التي ظلت تراوح مكانها منذ سنوات.

وأكدت النقابة في بيان وزعته اليوم الثلاثاء ان" كافة استجابات الحكومة كانت هامشية وضعيفة إلى أبعد حد (زيادة علاوة الطباشير ب 5000 أوقية)،و قررت النقابة التركيز على المطلبين التاليين:
ـ المصادقة على أسلاك التعليم الثانوي وأسلاك مفتشي التعليم الثانوي وتطبيقها
ـ زيادة أجور الأساتذة.
وهذا نص البيان:
مواصلة لنضال الأساتذة، لتحقيق عريضتهم المطلبية التي ظلت تراوح مكانها منذ سنوات، وكانت كافة استجابات الحكومة هامشية وضعيفة إلى أبعد حد (زيادة علاوة الطباشير ب 5000 أوقية).
ومنذ بداية السنة الدراسية الحالية والنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي تتابع العريضة المطلبية، وتدرس أنجع السبل النضالية لتحقيقها، وفي هذا الإطار قامت النقابة بالخطوات التالية:
ـ الاتصالات والمراسلات مع مسؤولي وزارة الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التعليم الثانوي المنتدبة لدى وزير الدولة، كان آخر ذلك تجديد العريضة المطلبية في رسالة مودعة لدى وزارة التعليم الثانوي تحت الرقم 739 .
ـ الفاعلية والانتظام في حضور جلسات المجلس الأعلى للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري في دورته التي انطلقت يوم 25 أكتوبر 2011. وهكذا تم اعتماد أهم مقترحات النقابة المبينة في تحسيس نشرته النقابة سابقا، وهي خطوات جد أولية في المصادقة على النظام الأساسي لأسلاك التعليم الثانوي، كما عارضت النقابة مسودة قانون يتعلق بالإضراب في القطاع العام.
ـ توسيع دائرة التشاور بالاتصال مع المنسقين ورؤساء الأقسام ودعوتهم إلى إعطاء الصورة ناصعة عن آراء الأساتذة واقتراحاتهم، وهو ما تطلب وقتا كبيرا لأخذ صورة قريبة من الواقع.
ـ الحرص على التنسيق مع النقابات، وهو ما تأسف النقابة على عدم تحققه على الوجه المطلوب، وهكذا اتخذت النقابة الوطنية للتعليم الثانوي قرار الإضراب ونحن نعد لدورة المجلس النقابي، الذي يعنى باعتماد خطط النقابة السنوية، كما أن الاتصالات ببعض النقابات الأخرى لما تثمر لحد الساعة.
وبناء على المعطيات السابقة فقد قررت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي الدخول في إضراب ابتداء من يوم 26 فبراير 2012 على تمام الثامنة صباحا، وحتى يوم 22 مارس 2012.
كما قررت توقفات عن العمل واعتصامات تسبق الإضراب على النحو التالي:
ـ توقف يوم الاثنين 6 فبراير 2012 ساعتين من 12 إلى 14 واعتصام في الوزارة والإدارات الجهوية، وكذلك أيام الثلاثاء 14 فبراير 2012 والأربعاء 22 فبراير2012.
كما قررت النقابة من بين المطالب المحددة في العرائض المتقدمة التركيز على المطلبين التاليين:
ـ المصادقة على أسلاك التعليم الثانوي وأسلاك مفتشي التعليم الثانوي وتطبيقها
ـ زيادة أجور الأساتذة
وتهيب النقابة بالأساتذة إلى الارتقاء إلى مستوى التحدي والدفاع عن حقوقهم.
كما تهيب النقابة بالرأي العام وصناع القرار إلى الوقوف إلى جانب الأساتذة في الدفاع عن حقوقهم، والعمل على تجنيب الساحة التربوية ما لا تتحمل.
المكتب التنفيذي

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 24-01-2012 14:41:08 القراءة رقم : 766
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:49635066 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009