اضغط هنا

اضغط هنا

البرلمان الموريتاني يناقش خلافات سكان "لكند" علي نقاط المياه   نساءCNTM ينظمن مسيرة بالصحون الخاوية والشرطة تمنعهم من مواصلتها   البيان الصادر عقب اجتماع مجلس الوزراء   السعودية تمنح مفوضية الأمن الغذائي 200 طن من التمور   الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا يقرر مواصلة النضال   المحكمة الجنائية ترفض منح الحرية المؤقتة لولد الداده بعد اعتراض النيابة   قضايا الامن والاستقرار في منطقة الصحراء موضوع ندوة بنواكشوط   استياء واسع في أوساط المنمين من ضالة حصص الاعلاف في برنامج امل 2012   إعادة انتخاب "بيرام ولد اعبيد رئيسا ل"ايرا"   بلدية "أكجوجت" توقف أشغالا لـشركة" MCM"بحجة عدم الترخيص  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

المنتدى العالمي للوسطية يطلق منتداه في نواكشوط بعنوان"الفكر الإصلاحي و سقوط خطاب العنف"

اضغط لصورة أكبر

 أعلن المنتدى العالمي للوسطية أن العاصمة الموريتانية نواكشوط؛ ستحتضن يوم الاحد 22 يناير 2012، مؤتمر المنتدى العالمي للوسطية تحت عنوان "الفكر الإصلاحي و سقوط خطاب العنف".

واكد المنتدى ان نخبة من العلماء و المثقفين من الدول العربية و الإسلامية. ستشارك في هذا المنتدى على رأس المتحدثين العلامة عبد الله بن بيه رئيس المركز العالمي للتجديد والترشيد والصادق المهدي رئيس وزراء السودان الاسبق والدكتور احمد نوفل العالم الفلسطيني .
و كشف الأمين العام للمنتدى مروان الفاعوري أن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام "سيتناول دور القوى الحية في الإصلاح ومواجهة خطاب العنف و ضرورة الإصلاح والدولة الحديثة بالمنظور الإسلامي ودورها في الإصلاح".
و يهدف المنتدى الذي يتخذ من العاصمة الأردنية عمان مقرا له إلى "مساعدة الشباب و توجيههم لنبذ التطرف و الابتعاد عن العنف و نشر الاعتدال و الوسطية، و ذلك من خلال مقابلة الفكر بالفكر متخذين من الحوار وسيلة للإقناع".
و أوضح المصدر أن "هذا الهدف لا يتحقق إلا بالتنسيق المحكم بين علماء الأمة من خلال تبادل الأفكار و الخبرات وتكثيف الملتقيات والندوات الفكرية لبلورة رؤية موحدة لمجابهة خطاب العنف والعمل على نشر ثقافة السلم والتآخي"، مؤكدا على أن "التصدي لظاهرة العنف والتطرف الدخيلة على المجتمع الإسلامي أصبح ضروريا نظرا لما يشهده عالمنا اليوم من قتل و تدمير".

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 20-01-2012 20:09:52 القراءة رقم : 726
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:49615816 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009