اضغط هنا

اضغط هنا

رئيس الجمهورية يستدعي البرلمان لدورة طارئة لمناقشة مشاريع قوانين تشرع قرارات الحوار   في كلية الآداب وقفة احتجاجية تطالب بفتح التسجيل في المعهد وإطلاق سراح الطلاب   موريتانيا ضيف الشرف على مخيم الأمل في مدينة الشارقة للخدمات الانسانية   الوزير الاول يستعرض حصيلة عمل حكومته امام البرلمان(نص الخطاب)   مجلس الوزراء يجري تعيينات في قطاعي الصحة والاتصال (نص البيان)   مظاهرة أمام القصر الرئاسي لمطالبة السلطات بالتحرك لتحرير الدركي المختطف   الحزب الحاكم يكرم أمانته المكلفة بالتنظيم   موريتانيا تسعى لتطوير تعاونها الأمني مع الامارات   احتجاجات أمام البرلمان في انتظار الوزير الأول   السلطات تغلق مركز التكوين القطري في لعيون  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

انبعاث الحركة الانعتاقية ومنظمة التنمية السياسية يدينان الاعتداء على طلاب المعهد العالي

عبرت مبادرة إنبعاث الحركة الانعتاقية عن تضامنها مع طلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية ودعمها لمطالبهم معبرة عن إدانتها لما وصفتها "بممارسات أجهزة الأمن ضد الطلاب الذين عبروا عن رفضهم إغلاق المؤسسة الأكاديمية".

كما استنكرت المبادرة في بيان تلقت "ونا" نسخة منه "ما تعرضت له المسيرة الطلابية امس الثلاثاء من قمع تزعمته فيالق الشرطة الموريتانية التي عملت خلال الساعات الأولى على بث الرعب في صفوف الطلاب والطالبات وتفريق جموعهم بواسطة امطار المشاركين بالقنابل المسيلة للدموع، والتنكيل بالمناديب بعد إعتقالهم تعسفا" حسب البيان.
وحملت المبادرة ما وصفته "بنظام الجنرال محمد ولد عبد العزيز المسؤولية كاملة عما لحق بالطلاب من أذى وجروح غائرة". داعية إلى إجراء محاسبات سريعة وأولية للمتسببين في الهجمات على الطلاب وهم بداخل الحرم الجامعي.
كما ادانت المنظمة الموريتانية للتنمية السياسية ما وصفتها بإجراءات القمع و الإفراط في استعمال القوة الذي أقدمت عليه قوات الأمن للمرة الثانية ـ في ظرف أيام، ضد طلاب المعهد العالي للدراسات و البحوث الإسلامية، داعية إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين الخمسة من الطلاب الذين اعتقلوا.
ودعت المنظمة كذلك كافة الفاعلين السياسيين و المدنيين الوطنيين للضغط على السلطات العمومية حتى إطلاق سراح المعتقلين بصفة خاصة، و" التراجع عن مثل هذه المسلكيات القمعية المشينة من طرف قوات الأمن بصفة عامة".


 

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 11-01-2012 18:57:20 القراءة رقم : 169
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:47673645 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009