اضغط هنا

مؤيدو انقلاب السادس من أغسطس يبدؤوا حملة "الدبلوماسية البرلمانية"   الجالية الموريتانية في تشاد تدعو المجلس الأعلى والجبهة إلى البحث عن حل توافقي للأزمة   الشرطة تعلن عن إلقاء القبض على قتلة تاجر في تفرغ زينة الأسبوع الماضي   الجبهة تجدد رفضها لمنع مسيرة الأحد.. وتؤكد أن وفدها تقاسم التمثيل في أكرا مع وفد الحكومة   عاجل.. تمرد داخل سجن السلفيين وسط نواكشوط   وزير الصيد يحظر تصدير ثلاث عينات من الأسماك مخصصة للاستهلاك المحلي   وزير الصيد يحظر تصدير ثلاث عينات من الأسماك مخصصة للاستهلاك المحلي   أكرا: مصادر رسمية تؤكد شغل الوزير الأول لمقعد موريتانيا.. والجبهة تنفي ذلك   الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقرطية: "قمة أكرا خيرت الانقلابيين بين الجلوس في المقاعد الخلفية أو العودة من حيث أتوا"   مصدر حكومي: السلطات الغانية أبلغتنا أنها طردت وفد الجبهة من المركز الإعلامي للقمة  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

وزير الصيد يحظر تصدير ثلاث عينات من الأسماك مخصصة للاستهلاك المحلي

 علمت وكالة نواكشوط للانباء من مصدر رسمي فى وزارة الصيد والاقتصاد البحري ن الوزير المكلف بهذا القطاع اعد قرارا يوجد حاليا فى مراحله النهائية يحظر تصدير ثلاث عينات من السمك الموريتاني وتخصيصها للاستهلاك المحلي لكونها أكثر أصناف السماك استهلاكا على المستوى الشعبي.

وهذه العينات هي: الكوربين والبوري (أزول) و(تازركال) وذلك من اجل تحسين الأمن الغذائي للسكان في موريتانيا، حسب مصادر الوزارة.
وأوضح المصدر إن وزير الصيد أبلغ جميع المسؤولين فى الوزارة من خلال مذكرة وقعها اليوم الخميس بهذا الحظر وتطبيقه فى انتظار إصدار القرار، الذي ينص على ان كافة الالتزامات التي سبق لموريتانيا ان وقعتها مع أطراف خارجية فى مجال العينات المذكورة ستحترم وستنفذ طبقا للتعهدات غير أن جميع الالتزامات فى هذا الصدد محظورة مستقبلا. وجاء فى مذكرة وزير الصيد ان "كل مخالفة لهذا الحظر سوف يعاقب أصحابها بشدة وفقا للقوانين والنظم".
ويهدف هذا الإجراء إلى خفض أسعار السمك في السوق المحلية، حيث يتوقع حسب دراسة اعدتها الوزارة ان تنخفض اسعار هذه الاسماك بما بين 200 الى 300 بالمائة.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأنواع، هي خارج نطاق صادرات مصايد الأسماك الموريتانية في إطار اتفاق الصيد مع الاتحاد الأوروبي.

تاريخ الإضافة: 02-10-2008 21:36:11 القراءة رقم : 71
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:3821315 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2008